مشروع عربي لدعم صندوقي الأقصى والقدس

أخبار العالم العربي

 مشروع عربي لدعم صندوقي الأقصى والقدسالقدس - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hyap

تعتزم فلسطين تقديم مشروع قرار يقضي بزيادة موارد صندوقي الأقصى والقدس للجامعة العربية بنحو 500 مليون دولار توضع في البنك الإسلامي للتنمية لتعزيز دعم المقدسيين وأوضاع المدينة.

وأوضح مهند العكلوك نائب المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الجامعة العربية، لمصد إعلامي بأن فلسطين ستتقدم بمشروع قرار للدورة القادمة لمجلس وزراء الخارجية العرب أوائل سبتمبر/أيلول المقبل.

وقال العكلوك: "فلسطين تأمل في أن تستجيب الدول المانحة وفي مقدمتها السعودية ودول الخليج والجزائر للمطلب الفلسطيني لدعم صمود الفلسطينيين في القدس لمواجهة محاولات إسرائيل تقسيم المسجد الأقصى زمانيا ومكانيا"..."ما تقوم به إسرائيل في القدس، أشبه ما يكون ببالونات اختبار تطلقها إسرائيل من فترة لأخرى لقياس ردة الفعل العربية تجاه هذه التطورات، فقد قامت من قبل بإغلاق المسجد الأقصى ومنعت الصلاة فيه نهائيا لعدة أيام".

وأكد العكلوك أن وزارة الخارجية الفلسطينية تدرس حاليا التحرك على أكثر من مستوى لمواجهة العدوان الإسرائيلي والاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى، موضحا أن من بين هذه التحركات الدعوة لاجتماع طارىء للمندوبين الدائمين للجامعة العربية لمواجهة التطورات الأخيرة، مع اقتراب الدورة 146 لمجلس وزراء الخارجية العرب أوائل سبتمبر/أيلول المقبل.

المصدر : وكالات 

الأزمة اليمنية