كرة برق تقتل طفلا في روسيا

متفرقات

كرة برق تقتل طفلا في روسيا صاعقة برق كروية تقتل طفلا في روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy91

ضربت كرة برق خيمة في منطقة "يامال" شمال غرب سيبيريا الأربعاء 17 أغسطس/آب فأدت إلى وقوع انفجار أسفر عن مقتل طفل وإصابة طفلتين بحروق متفاوتة الخطورة.

وقد ضربت كرة البرق (الصاعقة الرعدية) الخيمة في أثناء عاصفة رعدية شهدتها منطقة "يامال" أدت إلى وقوع انفجار في الخيمة التي كان يتواجد فيها ثلاثة أطفال، ما أسفر عن مقتل طفل لا يتجاوز عمره السبع سنوات على الفور، في حين أصيبت طفلتان تبلغان من العمر 16 و12 سنة بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة، وتم نقلهما إلى مستشفى ساليخارد.

هذا وذكرت مصادر أن فريقا من المحققين سيتوجه إلى المكان على متن طائرة هليكوبتر، مع الطبيب الشرعي لفحص جثة المتوفى والتحقيق مع الضحايا.

وتعتبر الصاعقة أو كرة البرق أو البرق الكروي ظاهرة يعتقد بأنها مناخية نادرة الحدوث وغير مفسرة بشكل جيد حتى الآن. وبحسب تقارير الشهود تظهر كرة البرق في هيئة كرة ضوئية قد يتراوح قطرها بين عدة سنتمترات وبضعة أمتار، وهي تحدث في أثناء العواصف الرعدية وأحيانا بدونها.

تجدر الإشارة إلى أن شقة في أحد المباني السكنية في ضواحي مدينة "تولا" (200 كيلومتر عن العاصمة موسكو) تعرضت هي الأخرى لصاعقة ليلة 17 أغسطس/آب أدت إلى إصابة طفل يبلغ من العمر عشر سنوات بمشاكل طفيفة في الأذن.

المصدر: وكالات روسية