حميميم: 8 خروقات لنظام الهدنة في سوريا

أخبار العالم العربي

حميميم: 8 خروقات لنظام الهدنة في سوريامركز النسيق الروسي في حميميم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy72

أعلن مركز حميميم لتنسيق المصالحة بين أطراف النزاع في سوريا الجمعة 19 أغسطس/آب رصد 8 انتهاكات لنظام وقف أعمال القتال في محافظتي دمشق (6) واللاذقية (2) خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأضاف المركز أن الفصائل التابعة لتنظيم "جيش الإسلام" الذي يحسب نفسه على المعارضة، قصفت بقذائف الهاون بلدات في ريف دمشق منها، جسرين و النشابية وعربين ودوما وحوش دوارة، إضافة لحي جوبر في مدينة دمشق.

وفي محافظة اللاذقية قامت مجموعات مسلحة تابعة لـ"أحرار الشام" و"الجيش السوري الحر" بقصف قرية كلاز تحتاني بالإضافة لمواقع الجيش السوري في منطقة جبل أبو علي.

وأشار المركز في بيانه إلى أن المجموعات المسلحة التابعة لتنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" تواصل هجماتها الهادفة إلى منع بسط نظام الهدنة في سوريا بشكل نهائي.

وفي محافظة حلب، قصف الإرهابيون، خلال الساعات الـ24 الماضية، عدة مناطق براجمات صواريخ يدوية الصنع وقذائف هاون منها حي الأنصار ومناطق الكاستيلو ومعملي الإسمنت والغاز، كما قصفوا معابر المساعدات الإنسانية في حي الهلك.

وأضاف البيان أن الإرهابيين قصفوا عددا من البلدات في محافظة دمشق كحوش نصري ودوما وحرستا وبحارية وحوش خرابو وحي جوبر. وفي محافظة اللاذقية قاموا بقصف بلدتي الزويقات والحمرات.

وأشار بيان المركز إلى أن 9 مناطق، (3) في محافظة اللاذقية، و(3) في محافظة حماه و(3 ) في محافظة السويداء، انضمت إلى نظام المصالحة في سوريا ليصل عدد البلدات والمناطق المنضمة للهدنة إلى 438، كما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بمبادئ الهدنة على حاله 69 مجموعة.

وجاء في بيان المركز أن طائرة روسية تابعة لشركة ( أباكان إيرو) أنزلت بواسطة المظلات أكثر من 21 طنا من المساعدات الإنسانية للأمم المتحدة تحتوي على كميات من الحبوب والسكر والملح، على مدينة دير الزور المحاصرة من قبل إرهابيي "داعش".

كما جاء في البيان أنه تم إيصال 1 طن من  المساعدات الإنسانية تحوي على الأرز والسكر واللحوم والأسماك المعلبة للعائلات المحتاجة في قرية "الشوكتلية" في محافظة حمص. كما تم إيصال 4 أطنان من المساعدات الإنسانية تحتوي على الأرز والسكر والشاي واللحوم والأسماك المعلبة إلى قرية " جبرين" في محافظة حلب.

 

المصدر: موقع وزارة الدفاع الروسية