موسكو تهدد بقطع التمويل عن وكالة "وادا"

الرياضة

موسكو تهدد بقطع التمويل عن وكالة فيتالي موتكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hy0m

هدد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو بقطع التمويل عن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في حال استمرار تعليق العضوية الروسية في هذه الوكالة.

وقال الوزير في تصريحات صحفية يوم الخميس 18 أغسطس/آب: "إنني أعتقد أنه في حال عدم استعادة عضوية وكالتنا (الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات)، فلن يعد هناك أي معنى لمواصلة دفع مستحقات العضوية. إننا مستعدون لتلبية أي مطالب. لكن رئيسنا على حق عندما يدعو إلى وضع معايير موحدة يتم تطبيقها تجاهنا وتجاه الولايات المتحدة والبرازيل".

ودعا موتكو الوكالة لدولية إلى الإقرار بالعيوب الحالية في منظومة الرقابة على الرياضيين. وأردف قائلا: "إنهم اختلقوا هذه القصة عن روسيا. ونحن نقول لهم: أوضحوا لنا كيف يجب أن نرد على ذلك. لكنهم يصمتون".

وتابع أن المختبر الخاص بمكافحة المنشطات والوكالة الروسية لمكافحة المنشطات هما منظمتان تابعتان لـ"وادا". وأضاف أن خبراء أجانب يعملون حاليا في الوكالة الروسية فيما تدفع موسكو مقابل ذلك مبالغ هائلة.

وكانت لجنة تحقيق مستقلة تابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، اتهمت روسيا في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بانتهاك قواعد الوكالة الخاصة بالمنشطات. وبالإضافة إلى إيقاف العديد من الرياضيين الروس، تم تعليق عمل مختبر موسكو لمكافحة المنشطات، بعد إصدار قرار بأن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، لا تتجاوب مع معايير الوكالة الدولية.

المصدر: وكالات