فالس يدعم منع البوركيني!

أخبار العالم

فالس يدعم منع البوركيني!مانويل فالس رئيس الوزراء الفرنسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxvn

أعلن رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس، الثلاثاء 16 أغسطس/آب، تأييده للقرارات التي اتخذها رؤساء بلديات فرنسية بشأن حظر لباس السباحة الذي يغطي كامل جسد المرأة (البوركيني).

وقال فالس في مقابلة صحفية الثلاثاء: "أنا أتفهم رؤساء البلديات الذين يبحثون في هذه المرحلة المتوترة عن حلول لتجنب اضطرابات في النظام العام".

وأكد في حديثه أنه يؤيد قرارات رؤساء البلديات إذا كانت مدفوعة برغبة في تشجيع العيش المشترك الذي لا مكان فيه "لدوافع سياسية خفية".

ويشدد فالس على ضرورة أن تكون الشواطئ خالية من المظاهر الدينية، معتبرا البوركيني ترجمة لمشروع سياسي ضد المجتمع، مبني على "استعباد" المرأة، ومشيرا إلى أن الجمهورية(فرنسا) لا بد أن تدافع عن نفسها في مواجهة الاستفزازات.

وخلال الأسابيع الماضية، حظر عدد من رؤساء البلديات في فرنسا سباحة النساء بالبوركيني، ما أثار جدلا بين مؤيدي تطبيق العلمانية والمدافعين عن حرية التعبير.

وبدأ الجدل حول "المايوه الشرعي" (البوركيني) في فرنسا عقب تحذير جمعية نسائية بمدينة "مارسيليا"، جنوبي البلاد، الأسبوع الماضي، عضواتها بعدم القدوم بـ"المايوهات" إلى مسبح استأجرته ليوم واحد، وذلك لحضور مدرسين سباحة ذكور.

والبوركيني، هي بدلة سباحة نسائية تغطي كامل الجسم، ماعدا الوجه واليدين والقدمين، ولاقت رواجا كبيرا لدى المسلمات، وهي مطاطية بما يكفي للمساعدة في السباحة.

المصدر: 

فيسبوك 12مليون