مقتل 5 محتجين في اشتباكات مع الشرطة الهندية بكشمير

أخبار العالم

مقتل 5 محتجين في اشتباكات مع الشرطة الهندية بكشميراحتجاجات مناهضة للسلطات الهندية في إقليم كشمير (16 أغسطس/آب) المتنازع عليه بين الهند وباكستان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxuf

قتلت قوات الأمن الهندية 5 محتجين وأصابت 10 آخرين في اشتباكات اندلعت بإقليم كشمير المتنازع عليه بين الهند وباكستان بعد خرق حشود المتظاهرين حظر التجول احتجاجا على مقتل متشدد انفصالي.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول كبير في الشرطة المحلية قوله إن مئات المحتجين رشقوا، الثلاثاء 16 أغسطس/آب، قوات الأمن بالحجارة أثناء محاولتها استعادة النظام في شوارع مدينة بودجام، التي تبعد 30 كيلومترا جنوبي سريناجار، العاصمة الصيفية للإقليم.

وسبق أن قتلت القوات الهندية، الاثنين، 7 متشددين في واقعتين منفصلتين، من بينهم 5 مسلحين حاولوا اختراق الحدود واثنان آخران هاجما مركزا للشرطة في سريناجار، في حادث أدى أيضا إلى مقتل ضابط في تبادل إطلاق النار.

يذكر أن الشطر الذي تديره الهند من إقليم كشمير يشهد احتجاجات عنيفة منذ 8 يوليو/تموز، حينما قتلت قوات الأمن قائدا ميدانيا من جماعة "حزب المجاهدين" المتشددة التي تتخذ من باكستان قاعدة لها وتحظى بدعم كبير في المنطقة الحدودية ذات الأغلبية المسلمة.

وقتل 64 شخصا على الأقل وأصيب الآلاف خلال 39 يوما من الاحتجاجات في الإقليم، في حين ظلت المدارس والمتاجر والبنوك والشركات مغلقة في معظم أنحاء كشمير، حيث تقوم قوات الأمن بدوريات في الطرق الرئيسة والمناطق السكنية والمساجد.

المصدر: رويترز