كييف قد تحمل راديكالييها مسؤولية التخطيط للأعمال الإرهابية في القرم

أخبار العالم

كييف قد تحمل راديكالييها مسؤولية التخطيط للأعمال الإرهابية في القرمنقل أحد المعتقلين الأوكرانيين إلى محكمة في مدينة سيمفيروبل بالقرم
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxre

نقلت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، استنادا إلى مصادر أمنية أوكرانية، أن كييف الرسمية قد تحمل راديكاليين أوكرانيين مسؤولية التحضير للأعمال الإرهابية التي أحبطتها سلطات روسيا في القرم .

وبحسب الصحيفة الصادرة الثلاثاء 16 أغسطس/آب فإن تلك المصادر الأوكرانية قد اعترفت بحقيقة محاولة تنفيذ العمل التخريبي في القرم، ولكنها تنفي في الوقت ذاته ضلوع سلطات كييف الرسمية بالعملية.

ونقلت "كوميرسانت" عن مصدر أوكراني قريب من التحقيق قوله: "الروس سيقدمون الدلائل للغرب عندما سيطلبها منهم. وإن خطة الدفاع بالنسبة لنا يجب أن تتلخص فيما يلي: وطنيون راديكاليون قرروا أن ينفذون "مأثرة" في القرم، وإن الدولة الأوكرانية ليست لها أية علاقة بهم وبعملهم الشخصي هذا".

كان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد في وقت سابق أن موسكو تملك أدلة قاطعة تثبت أن الاستخبارات الأوكرانية كانت منذ زمن طويل تخطط لتنفيذ عمل تخريبي في شبه جزيرة القرم الروسية، مشيرا إلى أن روسيا مستعدة لتقديم أدلة إضافية بهذا الشأن لشركاء روسيا الغربيين.

 يشار إلى أن هيئة الأمن الفدرالي الروسية كانت أعلنت يوم 10 أغسطس/آب، عن اعتقال مجموعة من المخربين في أراضي القرم، تسللوا عبر الحدود مع أوكرانيا، وعن إحباط سلسلة أعمال إرهابية خططت لها المديرية العامة للاستخبارات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية.

 المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون