أوكرانيا ..جنود يلعبون بوكيمون على جبهات القتال

متفرقات

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxia

التقطت صور مدهشة لجنود الجيش الأوكراني وهم يلعبون اللعبة الافتراضية بوكيمون غو عبر هواتفهم الذكية على خط الجبهة شرقي أوكرانيا.

وأظهرت الصور كيف يقوم جنديان بالبحث عن شخصيات لعبة بوكيمون من خلال هاتفيهما، في حين يراقبهما اثنان من الزملاء المسلحين.

وقال أحد الجنود ويدعى نيكولاي ناغورني :"لقد عثرنا على أنواع نادرة وفريدة من البوكيمونات في منطقة Dokuchaevsk، ولقد رأينا شخصية بيكاتشو (Pikachu) أيضا، وندعو الجميع للانضمام إلينا والمشاركة في البحث عن البوكيمونات النادرة".

ووعد الجندي بتقديم كل ما يحتاجه صائدو البوكيمون، بما في ذلك كاشفات الألغام والقفازات الواقية، حيث قال ممازحا :"كما تعلمون، البوكيمون يعض أحيانا".

وصُور الفيديو بالقرب من البلدة الأوكرانية الشرقية Dokuchaevsk في منطقة دونيتسك أوبلاست التي يسيطر عليها المسلحون الموالون لروسيا.

هذا وقام جندي بتصوير الفيديو الذي انتشر بسرعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومنتديات الانترنت المحلية بعد تحميله، كما أصبح أكثر شعبية بعد أن شاركه النائب الأوكراني إيغور لابين على صفحته في مواقع التواصل.

وبهذا الصدد، قال أحد المواطنين ولم يكشف عن اسمه :"هذا الفيديو يعتبر نكتة خطيرة حيث خاطر الجنود بحياتهم، وهل يستحق حقا كل هذا العناء؟ ماذا لو قُتل أحد الجنود جراء ذلك؟".

جدير بالذكر، أن لعبة بوكيمون غو مجانية وتعتمد على الواقع الافتراضي، حيث أصبحت عالمية ومشهورة جدا منذ صدورها في وقت سابق من هذا العام.

ويستخدم اللاعبون نظام تحديد المواقع عبر الهواتف الذكية من أجل التقاط المخلوقات الافتراضية التي تظهر على الشاشة كما لو كانت موجودة في الواقع حقا.

ويذكر أن القوات الأوكرانية كانت تخوض معارك مع القوات الموالية لروسيا في شرق أوكرانيا، وذلك منذ ضم شبه جزيرة القرم إلى روسيا في عام 2014.

المصدر: ديلي ميل

أفلام وثائقية