الجيش السوري: مقتل وإصابة أكثر من 60 "داعشيا" بريف تدمر الشرقي

أخبار العالم العربي

الجيش السوري: مقتل وإصابة أكثر من 60 دبابة سورية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxgt

أفاد مصدر عسكري، السبت 13 أغسطس/آب، بمقتل وإصابة أكثر من 60 إرهابيا من تنظيم "داعش" بنيران وحدات من الجيش السوري والقوات المسلحة العاملة في ريف تدمر الشرقي.

ونقلت وكالة سانا الرسمية عن أن وحدات من الجيش "اشتبكت مع إرهابيين من تنظيم "داعش" تسللوا باتجاه بعض النقاط العسكرية قرب منطقة الصوامع" شرق مدينة تدمر بنحو 15 كم.

وبيّن المصدر أن الاشتباكات "انتهت بإحباط محاولة التسلل وإيقاع أكثر من 60 إرهابيا بين قتيل ومصاب وتدمير عدد من الآليات المتنوعة بعضها مزود برشاشات".

وذكر المصدر أنّ الإرهابي المدعو أبو تراب أمير ما يسمى "المنطقة الوسطى" من بين القتلى.

تدمير مقري قيادة لـ"جبهة النصرة" في درعا البلد

كما أكد المصدر تدمير آليات ومقري قيادة لتنظيم "جبهة النصرة" المدرج على لائحة الإرهاب الدولية خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة في درعا.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش "وجهت ضربات دقيقة، صباح السبت، على أوكار وتجمعات لإرهابيي "جبهة النصرة" في حي طريق السد وشرق خزان مياه الكرك" بمنطقة درعا البلد.

ولفت المصدر إلى أن الضربات أدت إلى "تدمير مقر قيادة وتجمع آليات لإرهابيي التنظيم التكفيري وإيقاع عدد منهم قتلى ومصابين".

وأشار المصدر، في وقت لاحق من السبت، إلى أن "وحدة من الجيش دمرت مقر قيادة للتنظيمات الإرهابية وأوقعت كامل أفراد مجموعة إرهابية قتلى ومصابين في مخيم النازحين بدرعا البلد".

تدمير صهاريج وقود "داعش" بريف السويداء الشرقي

وفي ريف السويداء، دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة عددا من الصهاريج لإرهابيي تنظيم "داعش" المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا، أن "وحدة من الجيش وبعد عملية رصد لتحركات إرهابيي تنظيم "داعش"، في منطقة آبار الرشيدة شرق مدينة السويداء بنحو 38 كم، دمرت عددا من الصهاريج المحملة بالوقود لإرهابيي التنظيم التكفيري وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفه".

المصدر: سانا