طيار روسي كان محتجزا لدى طالبان يعود إلى روسيا في اليومين المقبلين

أخبار العالم

طيار روسي كان محتجزا لدى طالبان يعود إلى روسيا في اليومين المقبلينطائرة مروحية باكستانية من طراز "مي-17"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxg2

أكدت وزارة الخارجية الروسية، السبت 13 أغسطس/آب، أن الطيار الروسي سيرغي سيفاستيانوف، المحرر من قبضة حركة "طالبان" في أفغانستان، سيعود إلى روسيا في اليومين المقبلين.

وأوضحت الخارجية، في بيان صحفي، أن ممثلها سيتوجه السبت إلى لاهور ليستلم الطيار الروسي من السلطات الباكستانية، وبعد ذلك سينقل سيفاستيانوف إلى السفارة الروسية لدى إسلام آباد، ليعود إلى روسيا في اليومين المقبلين.

وأشاد زامير كابولوف، الممثل الخاص للرئيس الروسي في أفغانستان ومدير الدائرة الثانية لآسيا في وزارة الخارجية الروسية، في حديث إلى إذاعة "إيخو موسكفي" (صدى موسكو)، بالدور المهم، الذي لعبته السلطات الباكستانية في عملية تحرير الرهائن، موضحا أن إسلام آباد دعت شيوخ قبائل البشتون الباكستانية إلى إجراء محادثات مع "طالبان"، ما أتاح التوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق سراح أفراد طاقم المروحية المحتجزين.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن الحديث لا يدور الآن عن مقايضة الطيار الروسي، إنما عن الإفراج عنه، مشيرا إلى أن من المرجح أن يسلم سيفاستيانوف إلى السفارة الروسية السبت، 13 أغسطس/آب.

وكانت وزارة الخارجية الباكستانية أعلنت، في وقت سابق، عن إطلاق سراح طاقم الطائرة المروحية "مي-17" الباكستانية بمن فيهم الطيار الروسي، الذين كانوا محتجزين لدى حركة "طالبان" منذ 4 أغسطس/آب الحالي.

وجاء في بيان للوزارة الباكستانية أن جميع أفراد الطاقم المحررين في حالة صحية جيدة ولا شيء يهدد حياتهم.

يذكر أن المروحية "مي-17" الباكستانية، المتوجهة إلى روسيا من أجل الخضوع لعمليات إصلاح وتجديد، قامت، في 4 أغسطس/آب، بهبوط اضطراري في أراضي محافظة لوغار الأفغانية، حيث احتجز مسلحو حركة "طالبان" أفراد طاقمها ومن بينهم الطيار الروسي سيرغي سيفاستيانوف.

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون