لندن: الأسد لن يحقق نصره ولا مكان له في المرحلة المقبلة

أخبار العالم

لندن: الأسد لن يحقق نصره ولا مكان له في المرحلة المقبلة وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxfi

صرح وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون، الجمعة 12 أغسطس/آب أن الرئيس السوري بشار الأسد لن يحقق النصر بتعذيب شعبه، وأن الحل هو تسوية سياسية ومرحلة انتقالية لا مكان فيها للأسد.

وجاء تصريح جونسون في بيان صحفي نشرته وزارة الخارجية البريطانية على حسابها الرسمي على موقع "تويتر"، محذرة من أن عدم تحرك المجتمع الدولي لحل الأزمة السورية بات ينذر بتفاقم الأزمة الإنسانية وتعريض الملايين من السوريين إلى مزيد من المعاناة والتجويع.

ودعا جونسون في البيان إلى ضرورة التوصل إلى اتفاق دائم يضمن دخول المساعدات الإنسانية بشكل مستمر، فضلا عن وقف "الهجمات العشوائية" للقوات السورية والروسية ضد المناطق المدنية، بما فيها المراكز الطبية والمستشفيات، حسب قوله.

وذكر بوريس جونسون أنه تحادث هاتفيا مع نظيره الروسي سيرغي لافروف الخميس 11 أغسطس/آب وحثه على ضرورة توقف روسيا عن استهداف المدنيين، على حد قوله.

إلى ذلك، أبدى وزير الخارجية البريطاني قلقه من تواتر أنباء بشأن تنفيذ هجمات في سوريا باستخدام غاز الكلورين، مضيفا أنه في حال ثبت ذلك فيعتبر عملا مثيرا للاشمئزاز، على حد وصفه.

وعليه، أكد جونسون أن بريطانيا تدين بلا لبس استخدام الأسلحة الكيميائية، لافتا إلى أن الوضع في حلب التي تشهد معارك عنيفة قد تدهور مؤخرا بعد أسابيع من الحصار الذي "فرضته الحكومة السورية" حسب قوله.

وفي سياق تعليقه على التطورات في حلب، شدد جونسون أن مليونين من الأشخاص في حلب يعانون من نقص خطير في الغذاء والمياه والأدوية. 

المصدر: وزارة الخارجية البريطانية

فيسبوك 12مليون