جنرال أمريكي: قوة "داعش" تتقهقر والتنظيم فقد 45 ألف مقاتل

أخبار العالم العربي

جنرال أمريكي: قوة عناصر من القوات الأمريكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxd9

قال القائد العسكري الأمريكي، الجنرال شين ماكفرلاند، إن قوة "داعش" تآكلت بفضل الحملات العسكرية التي تستهدف التنظيم، مقدرا أعداد مقاتليه في الوقت الحالي بحدود 20 ألف مقاتل.

ونقلت صحيفة "إندبندنت" البريطانية عن الجنرال الأمريكي، أنه لا يمكن معرفة أعداد مقاتلي التنظيم بدقة، إلا أنه يمكن تقديرها في المناطق التي تشهد غارات على التنظيم بأنها تتراوح بين 15 ألف و20 ألف مقاتل.

وقال قائد حملة التحالف الدولي ضد التنظيم في سوريا والعراق، إن حوالي 45 ألف مقاتل لم يعد لهم وجود بالتنظيم حاليا بفضل العمليات الأمريكية.

وبحسب الصحيفة البريطانية ينخفض هذا العدد عن التقديرات السابقة لمقاتلي التنظيم التي تتراوح بين 19 و25 ألف مقاتل.

وأشار القائد الأمريكي إلى أن قدرة مقاتلي "داعش" على القتال تتراجع، مقابل التقدم الذي تحرزه القوات التي تدعمها الولايات المتحدة في سوريا والعراق.

يأتي ذلك في الوقت الذي تمكنت فيه قوات "سوريا الديمقراطية" من السيطرة على 90% من مدينة منبج وسط توقعات بتحريرها قريبا، فيما تستعد القوات العراقية، على الجانب الآخر، لتحرير الموصل، معقل "داعش" في العراق منذ 2014.

كما أفاد شين ماكفرلاند بأن العدو، في إشارة للتنظيم المتطرف، يتقهقر على جميع الجبهات وأن السيطرة على الأراضي أصبحت أسهل من العام الماضي.

ولفت الجنرال ماكفرلاند إلى أن القوات العراقية استعدت كذلك لاستعادة السيطرة على مدينة الموصل، المعقل المهم لـ"داعش" منذ عام 2014، مشيرا في الصدد إلى أن الولايات المتحدة تعمل على تأهيل قاعدة القيارة الجوية الواقعة جنوب الموصل قبل شن الهجوم على المدينة لتحريرها.

المصدر: صحيفة "الإندبندنت" البريطانية

الأزمة اليمنية