رسميا .. تشرتشيسوف مدربا لمنتخب روسيا

الرياضة

رسميا .. تشرتشيسوف مدربا لمنتخب روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hxa5

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم، الخميس 11 أغسطس/آب، رسميا تعيين ستانيسلاف تشرتشيسوف مدربا للمنتخب الوطني ليقوده إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقال فيتالي موتكو، رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم، للصحفيين إن الاتحاد ارتبط مع تشيرتشيسوف (52 عاما) بعقد يستمر حتى الأول من شهر أغسطس/آب 2018.

وجاء قرار تعيين تشرتشيسوف في اجتماع للجنة التنفيذية التابعة للاتحاد الروسي لكرة القدم، وتقرر أيضا انضمام كل من غينتراس ستاوتشي وميروسلاف روماشينكو وفلاديمير بانيكوف لتشكيلة الجهاز الفني الجديد.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن ستانيسلاف تشرتشيسوف سيحصل على مليوني يورو سنويا، بينما قدرت رواتب الجهاز الفني المعاون بنحو مليونين و800 ألف يورو

وسيكو أول اختبار للمدرب الجديد تشيرتشيسوف على رأس الجهاز الفني للمنتخب الروسي في 31 أغسطس/آب، في المباراة الودية أمام مستضيفه التركي في منتجع أنطاليا.

ومن المقرر أن تستضيف روسيا نهائيات بطولة كأس العالم 2018. وبالتالي، فلا يحتاج منتخبها لخوض التصفيات المؤهلة للمونديال.

وسبق لتشيرتشيسوف، حارس المنتخب الروسي سابقا، تدريب عدد من الأندية الروسية، مثل سبارتاك موسكو ودينامو موسكو وتيريك غروزني وأمكار من مدينة بيرم، إلى جانب ليغيا وارسو البولندي الذي تولى تدريبه في أكتوبر/تشرين الأول 2015 وقاده إلى الفوز بلقبي الدوري والكأس المحليين.

يذكر أن ليونيد سلوتسكي، مدرب فريق تسيسكا موسكو، استقال من منصب المدير الفني لمنتخب روسيا بعد أدائه المخيب للآمال في نهائيات بطولة كأس الأمم الأوروبية 2016 في فرنسا، حيث خرج من الدور الأول بعد تعادله مع إنكلترا وهزيمته أمام كل من سلوفاكيا وويلز هلى التوالي.

المصدر: "تشامبيونات"