أنقرة: الناتو لا يحمي كامل أراضينا وسنبحث عن شركاء جدد

أخبار العالم

أنقرة: الناتو لا يحمي كامل أراضينا وسنبحث عن شركاء جددمنظومة "باتريوت" في تركيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx8q

لم يستبعد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن تبحث تركيا عن خيارات جديدة للتعاون الدولي في مجال الدفاع، بسبب عجز الناتو عن حماية كافة أراضيها.

وأوضح الوزير، في مقابلة مع قناة "إن تي في" التركية، بثت يوم الخميس 11 أغسطس/آب، أن منظومات الدفاع الجوي التي نشرها الناتو في تركيا، لا تحمي كامل أراضي البلاد.

واستطرد قائلا: "إننا نريد بناء منظومة دفاعية خاصة بنا. ونحن نملك تكنولوجيا في هذا المجال. وهناك دول أخرى تملك تكنولوجيا متطورة جدا". ومن اللافت أن هذا التصريح يأتي بعد مشاورات القمة بين الرئيسين، الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، في سان بطرسبروغ، يوم الثلاثاء الماضي، فقد تناولت المحادثات موضوع تعزيز التعاون في مجال الدفاع والصناعة الحربية.

يذكر أن جاويش أوغلو قال في تصريحات سابقة، الأربعاء، إن تركيا حاولت التعاون في هذا المجال مع بعض الدول الأعضاء في حلف الناتو، لكنها لم ترض عن نتائج هذا التعاون، وبدأت تبحث عن شركاء جدد في مجال الدفاع.

وفي الوقت نفسه، نفى الوزير أنباء تناقلتها وسائل إعلام كردية حول تهديد أنقرة بالخروج من الناتو في حال عدم تلقيها الدعم المرجو من الحلف، فقال: "إنها مزاعم كاذبة".

المصدر: وكالات

فيسبوك 12مليون