التحقيق في مصرع 11 رضيعا بحريق مستشفى في بغداد

أخبار العالم العربي

التحقيق في مصرع 11 رضيعا بحريق مستشفى في بغدادقسم النسائية والتوليد في مستشفى اليرموك بعد الحريق
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx4q

أوعزت وزيرة الصحة العراقية عديلة حمود الأربعاء 10 أغسطس/آب، بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب الحريق الذي اندلع في مستشفى اليرموك غرب بغداد، وأسفر عن مصرع 11 رضيعا حديثي الولادة.

وكانت وزارة الصحة العراقية أعلنت مصرع 11 رضيعا بحريق اندلع في الساعات الأولى من صباح الأربعاء في قسم النسائية والتوليد داخل مستشفى اليرموك الحكومي في بغداد.

وأشارت الوزارة إلى إنقاذ سبعة أطفال آخرين حديثي الولادة و29 سيدة من الحريق، ونقلهم إلى مستشفى آخر، مرجحة حدوثه بسبب تماس كهربائي.

وتعزو أغلب تقارير الدفاع المدني أسباب العديد من الحرائق التي تشهدها البلاد إلى تماس كهربائي، بسبب ضعف شبكات الكهرباء و تهالكها لعدم الصيانة اللازمة أو التجديد.

وقال مدير مكتب وزيرة الصحة أركان الجنابي لموقع "المدى برس" : "ما حدث هو خسارة بشرية خاصة كون الضحايا من الأطفال"... "الحريق سببه خلل في (أنظمة) الدفاع المدني في المستشفى إضافة إلى قدم البنايات".

وأضاف الجنابي: "وزيرة الصحة عديلة حمود، أوعزت بتشكيل لجنة للوقوف على أسباب الحادث بصورة سريعة ولن نتهاون مع المهملين لأن الإهمال هو جريمة وسنوجه بمحاسبة المتسببين".

ونقلت وكالة "رويترز" عن أحد أفراد الطاقم الطبي في المستشفى، تأكيده أن إطفاء الحريق الذي التهم القسم بأكمله، استغرق ثلاث ساعات.

ويعد مستشفى اليرموك الأكبر في جانب الكرخ من بغداد (القسم الغربي من المدينة) ويشمل عدة أقسام منها وحدة للطوارئ وهو مستشفى تعليمي يضم كلية الطب في الجامعة المستنصرية.

وكان نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا صورا أكدوا أنها للمستشفى وهي تظهر حالة من الإهمال والحشرات الزاحفة على أرضياته وصناديق القمامة تفيض بمحتوياتها والحمامات القذرة.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية