صحيفة تقارن بين السلاح الروسي والبريطاني

أخبار روسيا

صحيفة تقارن بين السلاح  الروسي والبريطانيراجمة الصواريخ "بي أم - 30"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx3c

قد تتفوق القوات المسلحة الروسية على الجيش البريطاني في ميدان المعركة من حيث القدرة النارية وفاعلية وسائل الحرب الالكترونية.

أفادت بذلك صحيفة "تايمز" البريطانية نقلا عن تقرير عسكري جاءت فيه مقارنة بين فاعلية القوى والوسائل المتوفرة لدى الأطراف في نزاع عسكري افتراضي.

وأشارت الصحيفة يوم الأربعاء 10 أغسطس/آب إلى أن السلاح الروسي بما فيه منصات الدفاع الجوي أكثر فاعلية من مثيلاتها البريطانية.

ولفتت الصحيفة إلى استنتاج خرج به التقرير مفاده أن روسيا تستخدم بفاعلية عالية وسائل الحرب الالكترونية لاختراق الطائرات المعادية من دون طيار ما يمنع العدو من تنفيذ مهامه القتالية، الأمر الذي يمكن أن يهدد طائرات الناتو واتصالها بمراكز القيادة الأرضية.

وجلب التقرير على سبيل المثال راجمة الصواريخ الروسية "أر أس زي أو بي أم – 30 (سميرتش) التي بمقدورها إطلاق الصواريخ وتدمير الأهداف على مدى 90 كيلومترا، ما يزيد بمقدار 30 كيلومترا عن إمكانات مثيلتها البريطانية. وقد تستخدم راجمات الصواريخ هذه ذخائر حرارية يمكن مقارنة قوتها بالذخائر النووية التكتيكية الصغيرة الحجم.

يذكر أن روسيا تشغل المرتبة الرابعة من حيث النفقات العسكرية وفقا للمعلومات التي قدمها المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية في ستوكهولم. وقد أنفقت العام الماضي لأغراض الدفاع 65.6 مليار دولار. فيما أنفقت بريطانيا للأغراض نفسها 56.2 مليار دولار.

المصدر: تاس