توقيع اتفاقية لتوسيع الاستثمارات بين موسكو وأنقرة

مال وأعمال

توقيع اتفاقية لتوسيع الاستثمارات بين موسكو وأنقرة توقيع اتفاقية لتوسيع الاستثمارات بين موسكو وأنقرة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hx0g

اتفق صندوق الاستثمار المباشر الروسي وشركة التطوير والاستثمار التركية "رونيسانس" على توسيع تعاونهما الاستثماري ليبلغ حجم استثمار الأموال المتوقع 200 مليون دولار من كل جانب.

ووقعت الاتفاقية من قبل الجانبين يوم الثلاثاء 9 أغسطس/اَب، وذلك في إطار زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، لروسيا.

وقالت الدائرة الصحفية للصندوق الروسي: "إن الأطراف يبحثون عن مشاريع استثمارية جذابة في الاتحاد الروسي. وتم تحديد الرعاية الصحية، والبناء، والبنية التحتية، والعقارات التجارية كمجالات ذات أولوية للتعاون".

يذكر أن صندوق الاستثمار الروسي المباشر البالغ رأسماله الاحتياطي 10 مليارات دولار تأسس عام 2010 بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية إلى روسيا.

وتشهد مدينة سان بطرسبوغ الروسية، يوم الثلاثاء قمة بوتين – أردوغان، ويعد هذا اللقاءالأول بعد الأزمة التي نشبت بين موسكو وأنقرة، على إثر قيام سلاح الجو التركي بإسقاط مقاتلة روسية في سوريا في نوفمبر/ تشرين ثاني الماضي.

ومن المتوقع أن يلعب لقاء القائدين دورا محوريا في إعادة العلاقات الاقتصادية والتجارية إلى مستوياتها قبل الأزمة، ووضع خارطة طريق لتطوير التعاون الاقتصادي والتجاري بينهما.

وسبقت قمة بوتين – أردوغان لقاءات لمسؤولين روس وأتراك، بحثوا خلالها سبل تطبيع العلاقات بين البلدين. وتعد تركيا شريكا تجاريا مهما لروسيا، حيث أن قيمة التبادل التجاري للبضائع بينهما تتجاوز الـ 30 مليار دولار سنويا، يضاف إليها استثمارات متبادلة متراكمة بأكثر من ملياري دولار.

المصدر: وكالات روسية

توتير RTarabic