صندوق روسي يخطط لاستثمارات مشتركة مع تركيا

مال وأعمال

صندوق روسي يخطط لاستثمارات مشتركة مع تركيا المدير التنفيذى لصندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترف،
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwzp

قال صندوق الاستثمار المباشر الروسي إنه ينتظر توقيع اتفاقية استثمار مع إحدى الشركات الرائدة في تركيا الثلاثاء 9 أغسطس/اَب، وذلك على هامش زيارة الرئيس التركي إلى روسيا.

ويجري الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء مباحثات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في مدينة سان بطرسبوغ الروسية، بهدف توطيد التقارب في العلاقات بعد أشهر من نشوب توتر بسبب إسقاط سلاح الجو التركي طائرة حربية روسية في نوفمبر/تشرين الثاني.

ومن المتوقع أن يبحث القائدان الأزمة السورية إلى جانب التجارة والطاقة والاستئناف المحتمل لرحلات الطيران العارض "الشارتر" الروسية إلى تركيا.

وقالت الدائرة الصحفية لصندوق الاستثمار المباشر الروسي: "إن كيريل دميترف (المدير التنفيذى لصندوق الاستثمار المباشر الروسي) سيعقد كذلك لقاءات مع الشركاء الأتراك على هامش زيارة الرئيس التركي، قد ينتج عنها توقيع اتفاقية استثمار كبيرة مع إحدى الشركات القابضة والرائدة في تركيا".

وأضاف الصندوق الروسي أن حجم الاستثمارات المشتركة في إطار هذه الاتفاقية يمكن أن يصل إلى عدة مئات من ملايين الدولارات وتشمل طيفا واسعا من القطاعات.

ويذكر أن موسكو وأنقرة تبحثان إنشاء صندوق استثماري مشترك، وصرح وزير الاقتصاد التركي، نهاد زيبكجي، في وقت سابق من الشهر الماضي بأن صندوق الاستثمار الروسي والتركي سيمول مجموعة متنوعة من المشاريع، بما في ذلك في بلدان ثالثة.

وتأسس صندوق الاستثمار الروسي المباشر البالغ رأسماله الاحتياطي 10 مليارات دولار عام 2010 بهدف جذب الاستثمارات الأجنبية إلى روسيا.

المصدر: "نوفوستي"