هوس البوكيمون يتسبب بحوادث وجرائم قتل

متفرقات

هوس البوكيمون يتسبب بحوادث وجرائم قتل
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwvd

وصل هوس لعبة "بوكيمون غو" إلى حد الجنون لدى الكثير من المستخدمين حول العالم، وعلى الرغم من التسلية التي تحققها اللعبة إلا أنها فى نفس الوقت تسببت بالعديد من الحوادث .

ونجاح هذه اللعبة يعود إلى الهوس الذي اجتاح دول عدة، حيث أصبح أمرا معتادا أن ترى أشخاصا بالغين وهم يسيرون في الشوارع محدقين في شاشات هواتفهم، بحثا عن شخصيات افتراضية، فقد بدأت أخبار اللعبة وأثرها على الناس تنتشر منها الطريفة ومنها القاتلة.

مقتل شاب أثناء لعبه البوكيمون في سان فرانسيسكو

قتل الشاب كالفين رايلي (20 عاما) بالرصاص الحي على يد مجهول بينما كان يلعب "بوكيمون غو"أثناء تواجده في حديقة مكتظة بالسكان في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية .

وبحسب بيانات الشرطة المحلية السبت 6 أغسطس/آب فإن الشاب أثناء لعبه"البوكيمون غو" في حديقة قرب ساحة غيراريلي المشهورة في سان فرانسيسكو، اقترب منه شخص مجهول وأرداه بالرصاص الحي من الظهر ولاذ بالفرار على الفور. 

حادثة اصطدام بسيارة شرطة

نشرت شرطة بالتيمور في الولايات المتحدة مؤخرا، على حسابها في "تويتر"، فيديو أظهر سيارة مواطن وهي تصدم سيارة الشرطة، وبرر فعلته هذه بشروده أثناء لعبة بوكيمون غو.

وظهر في الفيديو، رجال شرطة مجتمعون أثناء أدائهم مهامهم الليلية، قبل أن تفاجئهم سيارة صدمتهم بقوة، ثم توقف سائقها وترجل منها، ليظهر أنه لم يصب بأذى ورغم تعرضه للحادث، نزل من السيارة من دون أن يتوقف عن التحديق في هاتفه.

سائق أمريكي يصطدم بشجرة بسبب لعبة بوكيمون
اصطدم سائق أمريكي يبلغ من العمر 28 عاما بشجرة أثناء انشغاله بلعبة بوكيمون غو، إذ أكد أن اللعبة تسببت في تشتيته ودفعته للخروج عن الطريق، ولم يصب السائق بأي جروح خطيرة.

 حادثة تزلج بسبب البوكيمون
أصيب الشاب مايك شولتز البالغ من العمر 21 عاماً في لونغ آيلاند، في نيويورك، أثناء استقلاله لوح تزلج وهو يحدق في هاتفه من أجل العثور على شخصيات البوكيمون المختلفة، وقال إنه أصاب يده على الرصيف بعد أن اصطدم بشكل قاس.

 فتاة نجت من حادث موت بسبب البوكيمون

الشابة أدريانا بوس، 16 عاما، من ضحايا البوكيمون في بورت أورانج بولاية فلوريدا، صدمتها سيارة مسرعة عندما حاولت الفتاة الإمساك بالمخلوق الافتراضي عند تقاطع الشارع بجانب منزلها.

مقتل مراهق نتيجة تعديه على أملاك الغير أثناء لعبه البوكيمون

ذكرت صحيفة ميرور البريطانية أن المراهق غيرسون لوبيز، الذي يبلغ من العمر 18 عاما اقتحم منزلا في غواتيمالا مع صديقه للبحث عن البوكيمون.

إلا أن صاحب البيت ظن أن لصوصا اقتحموا منزله بغرض السرقة لذلك أطلق النار عليهما، ما أسفر عن مقتل غيرسون وإصابة صديقه.

استدراج أشخاص يلعبون البوكيمون بهدف السرقة
قام أربعة مراهقين أمريكيين تتراوح أعمارهم بين 16 و18 سنة باستدراج بعض الأشخاص الذين يلعبون البوكيمون إلى أماكن منعزلة وسرقتهم.
وتم رصد المراهقين الأربعة بواسطة الضباط الذين كانوا يستقبلون بلاغات متتابعة عن وقوع سرقة، حيث كان المتهمون يتربصون ببعض ضحاياهم في سيارتهم داخل مرآب، وكانوا يمتلكون سلاحا ناريا، حيث ألقت الشرطة القبض عليهم، قبل أن يفرج عنهم بكفالة قدرها مائة ألف دولار.

وحذر أطباء وخبراء في الصحة النفسية من التأثيرات السلبية على الصحة النفسية والجسدية للعبة "بوكيمون غو" التي لاقت رواجا كبيرا في الأيام الماضية.

المصدر : وكالات