افتتاح أول مركز سوري للصادرات في طهران

مال وأعمال

افتتاح أول مركز سوري للصادرات في طهرانافتتاح أول مركز سوري للصادرات في طهران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwrz

افتتح اتحاد المصدرين السوري، مركزا للصادرات السورية في طهران ووضعه في خدمة المصدرين السوريين لمساعدتهم على تسويق منتجاتهم في الأسواق الإيرانية.

وأعلن اتحاد المصدرين السوري في بيان له، السبت 6 أغسطس/آب، عن التحضير لإطلاق سلسلة من المعارض في عدد من المدن الإيرانية لبعض القطاعات الإنتاجية القابلة للتسويق في الأسواق الإيرانية، على أن تكون البداية من معرض للمنتجات النسيجية مطلع سبتمبر/أيلول المقبل، مشيرا إلى أنه سيكون واحدا من أهم وأكبر معارض النسيج السورية التي تقام في الخارج.

وأشار البيان إلى أنه من المقرر أن تشارك في المعرض عشرات الشركات السورية التي ستعرض منتجاتها من الألبسة بجميع أنواعها .

ويأتي هذا الحراك التصديري السوري باتجاه إيران، متماشيا مع فتح خطوط نقل بحري، ووضع اتفاقية للتجارة الحرة بين البلدين موضع التنفيذ، والتي يمكن بموجبها تبادل البضائع بـ "رسوم جمركية تنافسية لا تتعدى الـ4%".

وأشار رئيس اتحاد المصدرين السوري محمد السواح، إلى أن الدعم الحكومي الكبير للمشروع، من شأنه أن يساعد في النهوض بواقع الصادرات، ويقفز بأرقامها بسرعة قياسية وخاصة مع وجود إمكانيات حقيقية لدى سوريا للتصدير في عدد مهم من القطاعات الزراعية والصناعية، مبينا أن "إيران يمكن أن تكون سوقا يوازي السوق العراقية في أهميته واستيعابها للمنتج السوري" بما يعود على دمشق بمئات الملايين من الدولارات.

المصدر: سانا

 

توتير RTarabic