إنجاز مسابقة الطيران الدولية "أفيادارتس-2016"

أخبار روسيا

 إنجاز مسابقة الطيران الدولية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwo5

شهد ميدان "دوبروفيتشي" بمقاطعة ريازان استعراض إمكانيات الطائرات الحديثة للقوات الجوية والفضائية الروسية خلال عرض "أفياميكس" الجوي ضمن مسابقة الطيران الدولية "أفيادارتس-2016".

واستمر العرض الجوي ساعتين وشاركت فيه أطقم أكثر من 70 طائرة ومروحية.

وجرى افتتاح " أفياميكس" بتحليق مروحيات من طراز " مي -8" وتلا ذلك قتال جوي بين زوجين من مقاتلات "سو -30 س م" وهما يتبعان عادة للمجموعة الجوية " صقور روسيا".

وبعد ذلك تم عرض ولأول مرة سجال جوي فائق المناورة بين طائرتي " ميغ -29 س م ت" و" سو-30 س م".

ووجهت طائرات من طراز " سو-34" و" سو-35" و" سو-25" و" ياك -130" ومروحيات " كا-52" ضربات مركزة  ضد مواقع " العدو" في ميدان الرمي. 

وقامت طائرتان من طراز " اليوشن-76 م د" بتنفيذ عمليات إنزال للحمولات ونفذت طائرة ثالثة من هذا الطراز عملية رش المياه.

وقدمت كل المجموعات الجوية التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية، عروضها البهلوانية الجوية ، ومن بينها أصغر هذه المجموعات عمرا، مجموعة " أجنحة تافريدا" المؤلفة من طائرات التدريب القتالية " ياك -130".

وتخلل ذلك تحليق بهلواني جوي منفرد لمقاتلة " سو-30 س م" و" ياك-130" ومروحية "مي - 28 م "الصياد الليلي" ومروحية " كا-52" (التمساح)  وأكبر طائرة هليكوبتر نقل عسكرية في العالم - "مي- 26 ت" .

ومسك الختام كان استعراض مجموعة " الفرسان الروس" الجوية.

وكان الفريق أول فكتور بونداريف قائد القوات الجوية والفضائية الروسية  قد أعلن خلال افتتاح المرحلة الختامية من المسابقة الجوية اليوم السبت، أن سلاح الجو الروسي قصم ظهر الإرهاب في سوريا. ونوه بان القوات الجوية و الفضائية الروسية باتت من أقوى صنوف الأسلحة في البلاد بفضل التحديث الذي تعرضت له في الوقت المناسب.

وخلال المرحلة الختامية من المسابقة قام كل المشاركين فيها بتنفيذ تحليقات اختبارية مع استخدام الأسلحة الرشاشة والصاروخية والقنابل الموجودة في الطائرات ضد أهداف مختلفة.

وشارك في المسابقة حوالي 50 طاقما من روسيا وكازاخستان والصين وبيلاروس.

المصدر : وكالات 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة