ثلث المثليين في أوروبا يتعرضون للاعتداء بسبب ميولهم الجنسية

أخبار العالم

ثلث المثليين في أوروبا يتعرضون للاعتداء بسبب ميولهم الجنسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwls

بدأت المفوضية الأوروبية بتنفيذ حملة توعية إعلامية لمكافحة التمييز ضد المنخرطين في أوساط اللوطيين والسحاقيات الذين يتعرضون لاعتداء أو تهديد.

ونالت الحملة موافقة مجلس الاتحاد الأوروبي، الذي أقر في يونيو/حزيران قراره الخاص حول زيادة تقبل المجتمع لهذه الفئة من السكان.

وجاء في بيان صدر اليوم الجمعة عن المفوضية الأوروبية أن الحملة المذكورة يجب أن تساعد في نشر العدل والتقبل والتسامح الاجتماعي والمساواة في أوروبا وستشارك فيها كل الأطراف والجهات ذات العلاقة والمعنية بذلك ومن بينها  المنظمات غير الحكومية وهيئات السلطة الحكومية ووسائل الإعلام.

وفي إطار هذه الحملة ستشارك عضوة المفوضية الأوروبية لشؤون العدل وحقوق المستهلك، والمساواة بين الجنسين فيرا إيوروفا، السبت في مهرجان "يوروبرايد -2016" في أمستردام، حيث ستلتقي مع الموفد الأمريكي الخاص بحقوق المثليين راندي بيري.

وتدل استطلاعات الرأي العام على أن 60٪ من مواطني الاتحاد الأوروبي يعتقدون بوجود تمييز واسع على أساس التوجه والهوية الجنسيين، وتدل الدراسات على تنامي هذه النزعة باستمرار منذ عام 2012.

ووفقا لمسح أجرته وكالة الاتحاد الأوروبي للحقوق الأساسية، فإن كل واحد من أصل 3 من المثليين يتعرض للاعتداء أو التهديد بسبب ميوله الجنسي.

المصدر: إنترفاكس