إحباط "غزوة بغداد الكبرى"!

أخبار العالم العربي

إحباط صورة من ضربة جوية سابقة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwlq

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق إحباط مخطط لتنظيم "داعش" الإرهابي" يستهدف بغداد والمحافظات الجنوبية بسيارات مفخخة وانتحاريين، أطلق التنظيم عليه اسم "غزوة بغداد الكبرى".

ونشرت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات بيانا في وقت مبكر من الجمعة 5 أغسطس/آب جاء فيه، أن خلية الصقور الاستخباراتية (سلاح الجو) أحبطت مخططا إرهابيا كبيرا أشرف عليه بشكل مباشر المدعو أبو بكر البغدادي زعيم "داعش" لاستهداف العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية بعدد من السيارات المفخخة والانتحاريين، حيث سمي هذا المخطط بــ "غزوة بغداد الكبرى، الفتح".

وأضافت الخلية أن المخطط أحبط بعد توجيه أربع ضربات لمواقع تنظيم "داعش" في قضاء القائم في محافظة الأنبار (غرب بغداد) التي كانت توجد فيها سيارات مفخخة وانتحاريون، ما أدى إلى قتل وجرح العشرات منهم.

وجاء في البيان أن الضربة الجوية الأولى كانت في منطقة الكرابلة قرب السوق العصري في قضاء القائم (قرب الحدود مع سوريا)، وأسفرت عن مقتل 18 إرهابيا بينهم 11 من الانتحاريين، وإصابة 3 آخرين.

وأضاف البيان أن الضربة الثانية كانت في قضاء القائم أيضا وأدت إلى تفجير 3 سيارات مفخخة، مشيرا إلى أن من أهم القتلى في هذه الضربة، "الإرهابي أبو قتادة الأنصاري".

وتابع البيان أن الضربة الثالثة أدت إلى قتل 13 إرهابيا بعضهم انتحاريون، وانفجار سيارة مفخخة، ودمرت المواقع المجاورة وأسفرت عن قتل مجموعة من المتعاونين مع تنظيم "داعش" من سكان مدينة الفلوجة.

وختم البيان أن الضربة الرابعة استهدفت مخزن متفجرات في حي الفرات، في منطقة السنجك في القائم، حيث أسفرت عن مقتل 11 إرهابيا من المسؤولين الأمنيين المسؤولين عن النقل في التنظيم.

المصدر: خلية الإعلام الحربي

الأزمة اليمنية