الأميرال إيراني: القوات البحرية ستؤمن نقل منظومات "اس-300"

أخبار العالم

الأميرال إيراني: القوات البحرية ستؤمن نقل منظومات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwgt

أعلن الأميرال شاكريم إيراني نائب قائد القوات البحرية الإيرانية لشؤون التدريب والعمل التربوي أن سلاح البحرية الوطني سيضمن سلامة وأمن نقل منظومات "اس-300" إلى البلاد.

وقال إيراني خلال زيارته لأحدى المؤسسات الدفاعية في مدينة سيفاستوبل الروسية، إن نقل هذه المنظومات الصاروخية الروسية سيجري بواسطة سفن شحن مدنية وستقوم السفن الحربية الإيرانية بتأمينها.

وخلال زيارته أبدى الأميرال إيراني اهتمامه بالقطع القتالية الآلية التي تصنع في سيفاستوبل، وشاهد الضابط الإيراني الكبير عرضا لقطع مدفعية يجري التحكم بها عن بعد وتعرف على إمكانياتها وقدرتها على استخدام مختلف أنواع المقذوفات .

وأكثر ما أثار اهتمام الضيف هو كيف ستجري عمليات خدمة وصيانة هذه المنتجات لو اشترتها إيران  واين سيجري تدريب الأطقم التي ستستخدمها. 

وتجدر الاشارة الى انه تم التوقيع على عقد لتوريد منظومات " S-300 " إلى إيران في عام 2007. ومع ذلك، فقد تم تعليق تنفيذ العقد بعد صدور قرار مجلس الأمن رقم 1929 يوم 9 يونيو/ حزيران 2010 ، الذي فرض حظرا على تسليم إيران أسلحة متطورة، بينها الصواريخ والأنظمة الصاروخية.

وفي أبريل/ نيسان من العام الماضي، قرر  الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفع الحظر على توريد النظم المذكورة إلى إيران . وفي نوفمبر/ تشرين الثاني من نفس العام دخل العقد  حيز التنفيذ.

المصدر: نوفوستي