اختراع هاتف ذكي لأفراد أطقم الغواصات الروسية

العالم الرقمي

اختراع هاتف ذكي لأفراد أطقم الغواصات الروسيةغواصة بحرية روسية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwes

قامت شركة "الأجهزة الدقيقة " الروسية الموحدة بتصميم هاتف ذكي بحري يخصص لأفراد أطقم الغواصات الروسية التي تحقق رحلات بحرية بعيدة تحت الماء.

ويسمح الهاتف الجديد بمتابعة تنقلات أفراد أطقم الغواصات ونقل معلومات عن صحة أفرادها. وقال ناطق باسم الشركة الروسية إن الهاتف مزود بـ واي – فاي". وبمقدوره العمل باستمرار ليل نهار. وعلاوة على ذلك بوسع الهاتف الجديد الاتصال بالقاعدة البحرية. كما إنه مزود بمرسل عامل بالموجات القصيرة جدا.

وأشار الخبراء إلى أن الهاتف يضمن نوعية اتصال جيدة في عرض البحر وفي عمقه وفي ظروف غياب الشبكات الكلاسيكية وتأثير التشويش.

وقال الناطق إن نظام الاتصال هذا استخدمت فيه تكنولوجيات من الجيل الجديد أو ما يسمى بالراديو المبرمج حيث تتولى البرمجة الخاصة تنفيذ كل المهام الموكلة إلى الهاتف.

ويتصل الهاتف الذكي بالمستشعرات البيومترية (الأحيائية) التي تتوفر لدى كل فردمن أفراد الطاقم ، الأمر الذي يضمن إطلاع مركز القيادة على الحالة الصحية للبحارة وكل تنقلاتهم بدقة بضعة أمتار.

وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق بان شركة "الأجهزة الدقيقة" الروسية الموحدة اخترعت أساور بيولوجية خاصة لأفراد أطقم غواصات "ياسين" النووية المتعددة المهام تعمل كمستشعرات بيولوجية ترسل إشارات إلى الهواتف الذكية.

المصدر: سلاح روسيا