عسيري يتوعد الحوثيين

أخبار العالم العربي

عسيري يتوعد الحوثيينأحمد عسيري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hwd6

أكد مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي اللواء أحمد عسيري، الأربعاء 3 أغسطس/آب، أنه سيتم القضاء على كل من يحاول اختراق حدود المملكة، في إشارة لمحاولات تسلل الحوثيين إلى جازان.

وأضاف في مداخلة مع قناة الإخبارية أن "الحوثيين لا يكترثون للقرارات الدولية".

وتابع أنه على الأمم المتحدة أن تعلن عن الجهة التي تعطل مشاورات الكويت ولم تساعد على الوصول لتسوية سياسية في اليمن.

وكان عسيري ذكر، الأحد، أن "الأعمال العدائية للميليشيات الحوثية" على حدود المملكة السعودية لم تتوقف خلال الفترة الماضية، مشددا على أن "حدود السعودية عصية سواء على الانقلابيين أو على أي طرف آخر، وأن الحملات الحوثية على الحدود السعودية ليس لها أي هدف عسكري"، مضيفا "الحدود السعودية خط أحمر ولن نقبل بأي مساس لها".

وتأتي هذه التصريحات للمتحدث باسم التحالف العربي الذي يشن غارات متواصلة على مواقع الحوثيين في اليمن، في ظل ارتفاع حوادث سقوط قذائف من الأراضي اليمنية صوب جنوب السعودية، في الأيام الأخيرة، مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وقتل 4 أشخاص وأصيب 3 آخرون جراء سقوط قذيفة صاروخية في جازان، حسبما أفادت هيئة الدفاع المدني، الاثنين.

وأعلنت قيادة التحالف العربي السبت الماضي عن تصدي القوات السعودية لمحاولة تسلل عبر حدودها للمسلحين الحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، مؤكدة مقتل ضابط و6 أفراد من القوات السعودية خلال عملية التصدي.

من جهته، أفاد مصدر عسكري لمواقع تابعة للحوثيين، السبت، بأن القوة الصاروخية التابعة للحوثيين قصفت معسكر رجلاء بقطاع نجران بصاروخ باليستي من نوع "زلزال 3"، مشيرا إلى أن الصاروخ أصاب هدفه وكبد الجانب السعودي خسائر مادية وبشرية.

وأكدت قناة "المسيرة نت" أن عملية إطلاق الصاروخ جاءت ردا على استمرار الحملة العسكرية للتحالف في اليمن.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية