حلب .. احتدام المعارك في الراموسة والجيش السوري يتقدم في الحويز

أخبار العالم العربي

حلب .. احتدام المعارك في الراموسة والجيش السوري يتقدم في الحويز حلب - سوريا 1 أغسطس 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hway

ذكرت وسائل إعلام أن معارك طاحنة تدور حاليا في منطقة الراموسة جنوب غرب محافظة حلب بين الجيش السوري وعناصر مسلحة.

وتشير الأنباء الواردة من حلب إلى إن قتال عنيف يجري في أكثر من محور في المحافظة بين وحدات الجيش السوري ومسلحين من اوزباكستان وآخرين ينتمون لجبهة النصرة.

وأفادت مصادر إعلامية لـ "RT"، بتقدم وحدات تابعة للجيش السوري في محيط قرية الحويز جنوب غرب حلب بعد استعادة السيطرة على تلتها الليلة الماضية، وأن الاشتباكات لا تزال مستمرة في المنطقة.

وأكدت المصادر، الأربعاء 3 أغسطس/آب، أن الجيش السوري تمكن من استعادة السيطرة على تلة الحويز جنوب غرب حلب بعد يومين من خسارته لها نتيجة هجوم عنيف شنته فصائل مسلحة.

وقال المصدر: "سيطر الجيش السوري على تلة الحويز جنوب غرب حلب بعد يومين من خسارته للتلة نتيجة الهجوم العنيف الذي شنته "جبهة فتح الشام" (النصرة سابقاً) بهدف كسر الحصار عن المسلحين داخل مدينة حلب".

على صعيد متصل قال مسؤول محلي في مدينة حلب إن 48 امرأة وطفلا غادروا الأربعاء منطقة الشيخ سعيد المحاصرة في حلب، وذلك عن طريق الممر الإنساني الذي أقامته السلطات السورية من أجل تأمين خروج المدنيين.

وأضاف المسؤول أن 12 مسلحا غادروا حلب الأربعاء عن طريق الممر نفسه وسلموا أنفسهم وأسلحتهم إلى السلطات الحكومية.

يذكر أن عدد المسلحين الذين يتركون مواقعهم ويسلمون أنفسهم وأسلحتهم إلى السلطات السورية يزداد يوما بعد يوم، وذلك بالرغم من التهديدات من قبل الإرهابيين.

وكانت القوات الروسية بالتعاون مع الجيش السوري قد أعلنت أواخر الشهر الماضي بدء عملية إنسانية واسعة النطاق في حلب السورية، حيث تم فتح ممرات إنسانية آمنة لخروج المدنيين من المدينة، إضافة إلى ممر مخصص لخروج المسلحين الذين يريدون تسليم أنفسهم وأسلحتهم إلى السلطات السورية.

المصدر: RT+ وكالات

الأزمة اليمنية