مقتل 6 جنود يمنيين في هجوم انتحاري مزدوج في لحج

أخبار العالم العربي

مقتل 6 جنود يمنيين في هجوم انتحاري مزدوج في لحجلحج
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw94

قتل ستة جنود على الأقل وأصيب 12 آخرون بجروح، الثلاثاء 2 أغسطس/آب، جراء هجوم انتحاري مزدوج استهدف معسكرا للجيش اليمني في محافظة لحج الجنوبية.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول في الجيش اليمني أن انتحاريا فجر سيارته المفخخة عند بوابة معسكر القطاع الغربي في بلدة الحبيلين بمحافظة لحج، فيما انفجرت سيارة أخرى على بعد 50 مترا منها.

وذكر المسؤول أن عدد الضحايا مرشح للارتفاع.

غارات للتحالف على مواقع للحوثيين وصالح قرب الحدود السعودية

وشن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، الثلاثاء، سلسلة غارات استهدفت مواقع وتجمعات للحوثيين وقوات صالح الموالية لهم على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية.

وقال مصدر ميداني إن طيران التحالف شن غارتين جويتين على أحد المواقع العسكرية للحوثيين وقوات صالح في منطقة المزرق الحدودية شرقي مديرية حرض التابعة لمحافظة حجة.

وأضاف المصدر أن طيران التحالف شن غارتين على مديريتي "باقم" و"حيدان" الحدوديتين غربي محافظة صعدة، فيما استهدف بثلاث غارات مواقع اللواء 131، معسكر البقع، بمديرية كتاف.

كما استهدفت غارات جوية أخرى شنتها مقاتلات التحالف، صباح الثلاثاء، مواقع للحوثيين وصالح داخل اليمن قبالة ظهران الجنوب.

الحوثيون ينقلون صواريخ باليستية إلى "بيحان"

نشر موقع "المشهد اليمني"، خبرا مفاده أن الحوثيين والقوات الموالية لصالح نقلوا  صواريخ يرجح أنها باليستية إلى مديرية "بيحان" التي يسيطرون عليها بمحافظة "شبوة" جنوب شرق اليمن والمجاورة لمحافظة مأرب، معقل قوات الجيش الوطني .

ونقلت مصادر محلية في "بيحان" أن المليشيات جلبت ناقلتين تحملان عربات مغطاة عليها أجسام غريبة يرجح أنها صواريخ باليستية بغرض استهداف قوات الجيش والمقاومة والمنشآت الحيوية بمحافظة مأرب، شرق اليمن .

وذكرت المصادر أن المليشيات أدخلت إحدى الناقلات إلى منطقة "عينية" الجبلية وناقلة أخرى إلى منطقة "الساق" على الجهة المجاورة.

وطالبت المصادر قوات الجيش والتحالف في مأرب بملاحقة تعزيزات المليشيات التي تمر عبر عقبة "القنذع" بمحافظة البيضاء إلى مديرية "بيحان" المعقل الأخير للحوثيين في شبوة.

مقتل 7 من أعضاء القاعدة باليمن في ضربتين الشهر الماضي

قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن 7 من أعضاء تنظيم القاعدة قتلوا في ضربتين أمريكيتين في إطار مكافحة الإرهاب الشهر الماضي بالقرب من وسط اليمن.

وأضافت في البيان أن ضربة نفذت في الثامن من يوليو/ تموز قتلت عضوا بالتنظيم بينما قتلت ضربة أخرى ستة من أفراده وأصابت واحدا في السادس عشر من الشهر نفسه.

المصدر: وكالات + مواقع يمنية

الأزمة اليمنية