روبوت يوصل الطلبات إلى المنازل في أمريكا

العلوم والتكنولوجيا

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw14

طورت شركة التكنولوجيا "Starship" ومقرها لندن أول روبوت تجاري يستخدم في عمليات التوصيل ويتمتع بميزة القيادة الذاتية.

وقد وصل هنري هاريس، مدير التسويق والاتصالات في الشركة، إلى أوستن، تكساس يوم الأربعاء 27 يوليو/تموز من أجل شرح وإظهار قدرات "روبوت التسليم" الذاتي القيادة ذي الست عجلات.

وقال بهذا الصدد :"لقد جئنا إلى أوستن لأن المدينة تسعى دائما إلى الابتكارات الجديدة والتكنولوجيا الحديثة"، حيث تعمل الشركة على تجهيز الروبوت (لم يتم الكشف عن اسمه بعد) لاستخدامه في 3 مجالات مختلفة: تسليم الطرود، تسليم البقالة المنزلية، وإيصال طلبات المطاعم، الأمر الذي يعني أن أجرة التوصيل يمكن أن تصبح من الماضي.

ويضيف هنري: "عندما يريد شخص ما القيام بطلب عبر الانترنت، سيتم عرض خدمة توصيل شركة Starship إلى المكان المحدد، وبعد ذلك يتلقى المستهلك رسالة إخطار من خلال جهاز الموبايل بأن الروبوت جاهز لتسليم الطلب، وعند وصول روبوت التسليم يستخدم المستلم التطبيق المرتبط بالعملية من أجل فتح الغطاء وإخراج المحتويات".

وقد صُمم الروبوت ليعمل على الأرصفة بدلا من الطرق، وإن حاول شخص ما سرقة شيء من الروبوت فهو مجهز بأجهزة تتبع للمساعدة في القبض على اللصوص بالإضافة إلى قدرته على إصدار أصوات تشير إلى وقوع خطر ما، كما أنه مزود بـ 9 كاميرات موزعة في الأمام والخلف يمكنها تسجيل جميع الأحداث.

وتسعى شركة Starship إلى اختبار عمل الروبوتات قبل تقديمها إلى أهم الشركات العالمية، من أجل رصد مقدار التقدم المحقق في التصميم والقدرة على التصرف في المواقف التي تتعرض لها هذه الروبوتات الذاتية القيادة.

المصدر: RT