القوات العراقية تدخل جزيرة الخالدية شرقي الرمادي

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تدخل جزيرة الخالدية شرقي الرماديالقوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hw04

أعلنت قيادة عمليات الأنبار، السبت 30 يوليو/تموز، بأن قوات الجيش العراقي دخلت إلى منطقة جزيرة الخالدية شرق الرمادي، مؤكدة استمرار العملية لطرد عناصر تنظيم الدولة منها.

وقالت مصادر في عمليات الأنبار إن الجيش العراقي ترافقه قوات الحشد الشعبي اقتحمت الخطوط الأولى لمنطقة جزيرة الخالدية شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار بعد مقاومة ضعيفة من جانب التنظيم الإرهابي.

وأضافت المصادر أن طيران التحالف الدولي يقصف بكثافة منذ انطلاق العملية العسكرية مواقع تمركز عناصر تنظيم "داعش" مشيرة إلى أنه تم قتل 20 منهم خلال الغارات.

وأوضحت المصادر أن القوات العسكرية مستمرة بالتقدم نحو جزيرة الخالدية لإكمال تحريرها لكنها تتقدم بشكل بطيء خشية وجود الألغام والعبوات الناسفة التي تستهدفهم، متوقعة اكتمال تحريرها خلال الساعات المقبلة.

وكان الجيش العراقي قد أعلن في وقت سابق السبت انطلاق عملية عسكرية بمساندة طيران التحالف الدولي لتحرير منطقة جزيرة الخالدية شرق الرمادي.

هذا ووجهت طائرات التحالف الدولي السبت، 21 ضربة جوية ضد مواقع تابعة لتنظيم "داعش" في العراق وسوريا .

وأفادت القيادة العسكرية الأمريكية في بيان أن طائرات قوات التحالف نفذت 9 ضربات جوية ضد أهداف للتنظيم في العراق، كما نفذت 12 ضربة في سوريا.

وأشار البيان إلى أن التحالف شن ضرباته من خلال طائرات مهاجمة وقاذفات وطائرات مسيرة عن بعد واستهدفت وحدات تكتيكية وعجلات ومنصات لإطلاق الصواريخ ومخابىء تحت الأرض ومخازن ومواقع قتالية للتنظيم.

المصدر: وكالات