عقيلة الأسد ترعى إبداع الشباب السوري في مجال العلوم والتكنولوجيا

أخبار العالم العربي

عقيلة الأسد ترعى إبداع الشباب السوري في مجال العلوم والتكنولوجياأسماء الأسد في أثناء زيارتها للمشاركين في المسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي في دمشق الجمعة 29 يوليو 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvy8

قامت أسماء الأسد زوجة الرئيس السوري، الجمعة 29 يوليو/تموز، بزيارة مفاجئة للمشاركين بالمسابقة الوطنية لأولمبياد الروبوت العالمي، بمنطقة المزة‬ في العاصمة دمشق‬.

وجالت أسماء الأسد على المشاركين في المسابقة واطلعت على الأجواء التي تجري فيها المنافسات، والتي كرست هذه المرة لموضوع التخلص من النفايات.

ويشارك في البطولة هذا العام 75 فريقاً، يمثلون العديد من الجامعات والمدارس والهيئات السورية التي تحظى برعاية مباشرة من زوجة الرئيس، بما في ذلك المركز الوطني للمتميزين، ودار الرحمة لرعاية الأيتام، ومجمع لحن الحياة وغيرها.

يذكر أن سوريا حصلت رسمياً على العضوية في المنظمة الدولية لأولمبياد الروبوت العالمي في أوائل سنة 2015، وتهدف هذه المسابقة إلى رعاية العلماء والمهندسين المستقبليين، الذين ستكون بقدراتهم ومواهبهم العلمية تلبية احتياجات التنمية وتجاوز التحديات التي يواجهها العالم.

ونظم أولمبياد الروبوت العالمي بغية تطوير إبداعات المهندسين الشباب ومهاراتهم في مجال العلوم والتكنولوجيا والتصميم، فضلا عن تدريبهم على حل المشاكل عن طريق المسابقة، وتجاوز المعوقات والتحديات كفرقة واحدة، وتجري المنافسة بين الفرق، التي يضم كل منها 2 أو 3 مشاركين، تتراوح أعمارهم ما بين 9 و25 عاماً.

المصدر: صفحة الرئاسة السورية في فيسبوك