الاستبعاد تلو الآخر للرياضيين الروس من ريو

الرياضة

الاستبعاد تلو الآخر للرياضيين الروس من ريو لاستبعاد تلو الآخر للرياضيين الروس من ريو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvy7

تتواصل الاستبعادات في صفوف الرياضيين الروس، بعد تأكيد مدرب المنتخب الروسي للدراجات ألكسندر كوزنيتسوف الجمعة 29 يوليو/تموز استبعاد دراجين من البعثة الروسية الاولمبية.

وشمل الاستبعاد من المشاركة في الأولمبياد المقبل كلا من كيريل سفيشنيكوف ودميتري سوكولوف. هذا وكان الاتحاد الدولي للدراجات قد أعطى موافقته يوم الخميس 28 يوليو/تموز على مشاركة 11 دراجا روسيا في أولمبياد ريو، كما أعلن عن استبعاد ثلاث دراجين، وهم إيلنور زاكارين، أولغا زابلينسكايا، وسيرغي شيلوف، كما تم الإعلان عن ثلاثة أسماء أخرى من الفريق الروسي للدراجات يشتبه في تورطهم في مشاكل تتعلق بالمنشطات لورود أسمائهم في تقرير ماكلارين.

تجدر الإشارة إلى أن الصحيفة الأمريكية "تايمز" نشرت في مايو/أيار الماضي مقالا أكد فيه الرئيس السابق لمختبر موسكو لمكافحة المنشطات غريغوري رودتشينكوف، أن 15 رياضيا روسيا على الأقل، ممن فازوا بالميداليات في الاولمبياد الشتوية التي أقيمت في مدينة سوتشي الروسية عام 2014، تناولوا المنشطات من أجل السيطرة على الألعاب الأولمبية الشتوية. وبعد هذا المقال قررت اللجنة المستقلة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) إجراء دراسة شاملة حول ما ذكره رودتشينكوف. 

ونشرت نتائج هذه الدراسة التي أشرف عليها ماكلارين في منتصف يوليو/تموز، ما أدى إلى استبعاد عدة رياضيين روس وفرض حظر على بعض الاتحادات الروسية، أبرزها اتحاد ألعاب القوى الذي يعج بالنجوم تتقدمهم البطلة الأولمبية يلينا ايسنباييفا، بطلة القفز بالزانة.

المصدر: rsport.ru