موسكو: "جبهة النصرة" ستبقى إرهابية رغم تغيير اسمها

أخبار العالم العربي

موسكو:
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvv5

أعلنت الخارجية الروسية أن تنظيم "جبهة النصرة" سيبقى تنظيما إرهابيا غير شرعي مهما أطلق على نفسه من تسميات، مؤكدة مواصلة مكافحة "هؤلاء المتعصبين" حتى القضاء عليهم تماما.

وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية الروسية الجمعة 29 يوليو/تموز، أنه لا توجد حاجة إلى تأكيد أن كل محاولات الإرهابيين لتغيير صورتهم ستفشل، وأشار البيان إلى أن "جبهة النصرة" ستبقى إرهابية لا تهدف إلا لإقامة ما يسمى بالخلافة الإسلامية من خلال وسائل قاسية وهمجية.

وأكد البيان أن مكافحة "هؤلاء المتعصبين ستستمر بدعم المجتمع الدولي وبانتظام حتى القضاء عليهم تماما".

وذكّر بيان الخارجية الروسية بأن تنظيم "جبهة النصرة" نشأ في يناير/كانون الثاني عام 2012 كوحدة قتالية تابعة لما يسمى بتنظيم "الدولة الإسلامية" المحظور هو الآخر في روسيا وغيرها من الدول، ثم تحول إلى فرع تنظيم "القاعدة" بعد مبايعته لهذا التنظيم.

وأشارت الخارجية الروسية في بيانها إلى أن المدعو أبو محمد الجولاني زعيم "جبهة النصرة" شكر في بيانه قيادة "القاعدة" على "تفهمها" وكذلك تعليماتها الخاصة بأفضل طرق الجهاد في الظروف الجديدة.

وكان الجولاني قد أعلن الخميس فك ارتباط "جبهة النصرة" في سوريا بتنظيم "القاعدة"، قائلا في خطاب تلفزيوني مسجل: "نعلن وقف العمل باسم "جبهة النصرة" وتشكيل جماعة جديدة باسم "جبهة فتح الشام".

المصدر: الخارجية الروسية

الأزمة اليمنية