أتليتيكو ناسيونال يتوج بلقب كأس ليبرتادوريس

الرياضة

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvqs

توج فريق أتليتيكو ناسيونال الكولومبي بلقب كأس ليبرتادوريس لأندية أمريكا الجنوبية لكرة القدم بعد فوزه بهدف لصفر على ضيفه اندبندينتي ديل فال الاكوادوري.

وجرت مقابلة الإياب من الدور النهائي لكأس ليبرتادوريس بين أتليتيكو ناسيونال وضيفه إندبندينتي ديل فال فجر يوم الخميس 28 يوليو/تموز، وسجل ميجيل انخيل بورخا هدف الفوز للفريق الكولومبي في الدقيقة الثامنة، ليمنح فريقه التفوق في النتيجة الإجمالية للمباراتين، بعد انتهاء مباراة الذهاب بنتيجة 1-1.

ويعتبر هذا اللقب الثاني من نوعه الذي يفوز به الفريق الكولومبي بعد نيله لقبه الأول في هذه المسابقة عام 1989. إضافة إلى هذا فهذه هي المرة الأولى التي يتمكن فيها فريقان من كولومبيا من الفوز بأكبر بطولتين للأندية في أمريكا الجنوبية بعد أن حصد فريق سانتا لقب كأس أندية أمريكا الجنوبية (كوبا سودا مريكانا).

وقال المدافع دانييل بوكانجرا للصحفيين بعد المباراة: "هذا فوز مستحق. الحلم أصبح حقيقة، والآن تأهلنا إلى كأس العالم للأندية، وهو أمر مهم للغاية".

هذا وسيلعب فريق أتليتيكو ناسيونال القادم من مدينة ميديين في كأس العالم للأندية الذي سيضم أندية ريال مدريد الإسباني "بطل أوروبا"، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي "بطل أوقيانوسيا"، وكلوب أمريكا المكسيكي "بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي"، في انتظار التعرف على هوية ممثلي قارتي أفريقيا وآسيا، وبطل الدوري الياباني، كون اليابان هي المستضيفة للبطولة المزمع إجراؤها في ديسمبر/كانون الأول المقبل.

المصدر: وكالات