جيرينوفسكي العراف وتنبؤاته السرية!

أخبار روسيا

جيرينوفسكي العراف وتنبؤاته السرية!فلاديمير جيرينوفسكي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvoe

سلم السياسي الروسي المعروف فلاديمير جيرينوفسكي كبسولة مغلقة تتضمن تنبؤاته للسنوات الـ20 القادمة، إلى متحف تاريخ روسيا المعاصر.

ولا يجوز فتح هذه الكبسولة إلا في عام 2036، ليتم بعد ذلك تقييم مدى دقة تنبؤات جيرينوفسكي البالغ من العمر 70 عاما، والمعروف بتصرفاته الخارجة عن الأطوار.

ويقول أنصار جيرينوفسكي في حزبه الليبيرالي الديمقراطي، إنه لا يجوز التقليل من مصداقية تنبؤات جيرينوفسكي، علما بأن العديد من التنبؤات التي قدمها منذ 20 سنة تحققت فعلا، ومنها الحرب في الشرق الأوسط والأزمة في أوكرانيا وعودة القرم إلى قوام روسيا، وتطورات النظام السياسي الداخلي في روسيا.

وفي تصريحات للصحفيين، كشف جيرينوفسكي عن بعض تنبؤاته الأخيرة. وقال: "لا مفر من تفكك حلف الناتو. لماذا؟ لأن هذا الحلف يضم دولا مختلفة تماما. وعلى سبيل المثال النرويج وألمانيا هما غير قابلتين للتكامل".

وتوقع السياسي الروسي بأن ترفض ألمانيا التي تتحمل حاليا الجزء الأكبر من وطأة النفقات العسكرية للناتو، تمويل الدول الفقيرة جنوب وشرق أوروبا.

واعتبر أن "تنامي الوعي القومي" سيؤدي إلى إلغاء الناتو وربما الاتحاد الأوروبي.

وتنبأ جيرينوفسكي أيضا بقيام تحالف جديد ستقوده فرنسا وألمانيا وهولندا والدنمارك وعدد من الدول الأخرى.

كما يعتقد جيرينوفسكي أن الولايات المتحدة ستسحب في المستقبل المنظور قواعدها العسكرية من أوروبا وستركز اهتمامها على كندا والمكسيك، وتوقع بأن تؤدي عملية التكامل بين الولايات المتحدة وجيرانها إلى إنشاء عملة أمريكية مشتركة ومنظومة أمن جديدة في القارة.

المصدر: وكالات