مفاجآت بوتين التي هزت برلين!

أخبار العالم

مفاجآت بوتين التي هزت برلين!الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvoa

وضع صندوق برلين للعلوم والسياسة SWP وثيقة علمية نشرت أواسط يوليو/ تموز تحت عنوان " المفاجآت المحتملة.. 11 اتجاها يمكن أن تسير وفقها السياسة الخارجية الروسية".

وتجدر الإشارة إلى أن SWP يقوم بنشاطات استشارية بشأن قضايا السياسة الخارجية لألمانيا وللاتحاد الأوروبي والناتو والأمم المتحدة.      

وبخلاف وكالات التحليل المعروفة، لم يقم SWP بوضع السيناريوهات المحتملة للسياسة الخارجية الروسية، بل قام ببلورة الاتجاهات والبنى الموجودة.

وذكرت صحيفة دويتشه فيله الألمانية أن الوثيقة تتضمن 4 أقسام وهي: "الاتحاد الأوروبي" و "الإنترنت والطاقة والأمن" و"مناطق أخرى" و"أوراسيا".

وقامت الصحيفة بسرد المفاجآت التي يمكن أن تصدر عن الكرملين.

1-التأثير على نتائج الانتخابات في ألمانيا وفرنسا، بحيث يصل إلى السلطة هناك أشخاص يرغب الكرملين بهم.

2- تقوم روسيا بابتزاز صربيا بموضوع رفع حظر الأمم المتحدة على الاعتراف بكوسوفو إذا واصلت بلغراد التقارب مع حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي. وتتفق موسكو مع طوكيو على جزر الكوريل، وتوقع معاهدة سلام مع اليابان، وتحل محل الولايات المتحدة كشريك رئيسي للعراق.

3- تقوم روسيا مع الصين والهند بتشكيل شبكة EurasiaNet وهو ما سيقسم الانترنت العالمي الى قسمين. وترد موسكو على نشر الدرع الصاروخي في أوروبا بالانسحاب من معاهدة تصفية الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى وتلغي احتكار

"غازبروم" لتصدير الغاز.

4- يتضمن قسم "أوراسيا" اقتحام روسيا لجمهورية كازاخستان بعد وفاة نزارباييف،  وتوحيد شمال وجنوب أوسيتيا في جمهورية ألانيا لتصبح من الكيانات الروسية وإعادة تشكيل الحكومة الروسية بعد انتخابات مجلس الدوما.

وفي ديسمبر/ كانون الأول عام 2016 يعلن بوتين خلال خطابه السنوي إلى الجمعية الاتحادية عن تعيين كودرين في منصب رئيس الوزراء وتبدأ مرحلة الإصلاحات الاقتصادية العميقة.

هذه هي مفاجآت الكرملين الـ11 التي سيصبح من الممكن رؤيتها قريبا. والملفت للنظر أن خبراء الصندوق استعرضوا عواقب كل منها بالنسبة لألمانيا مع تقديم التوصيات المحددة.

المصدر: eer.ru

فيسبوك 12مليون