شويغو: شكل 13 فرقة ولواء في المنطقة العسكرية الجنوبية

أخبار روسيا

شويغو: شكل 13 فرقة ولواء في المنطقة العسكرية الجنوبية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvnv

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الأربعاء أن روسيا شكلت خلال 3 سنوات 13 فرقة ولواء و22 فوجا في المنطقة العسكرية الجنوبية.

وقال شويغو: "تم تشكيل 4 فرق و9 ألوية و22 فوجا بما في ذلك لوائا صواريخ مزودة بمجمعات "اسكندر-ام" وهو ما سمح برفع القدرة النارية لدحر العدو المحتمل.

كما أشار شويغو في كلمة له خلال جلسة هيئة رئاسة الوزارة إلى أنه "اعتبارا من 2013 نظم في المنطقة العسكرية الجنوبية أكثر من 200 فعالية وذلك بهدف رفع الفعالية القتالية للقوات.

ونوه الوزير بأن عدد المتعاقدين للخدمة في صفوف الجيش تضاعف تقريبا واستلمت المنطقة العسكرية المذكورة أكثر من 4 آلاف قطعة من المعدات والآليات العسكرية الجديدة والمحدثة بما في ذلك منظومات "باستيون" و"بال" الصاروخية المخصصة للدفاع عن السواحل الغواصات وكذلك السفن الحربية المزودة بالمجمعات الصاروخية " كاليبر" وتم تزويد القوات هناك بطائرات حربية جديدة ومجمعات دفاع جوي صاروخية من طراز "إس -300 ف 4" و"إس-400" و" بوك-م2" وكذلك نظم الدفاع الجوي من طراز " بانتسير-1". وبالنتيجة ازدادت فعالية منظومة الدفاع الجوي في الاتجاه الجنوب الغربي الاستراتيجي بـ 1،5 مرة. ونشرت مجموعة فوات مكتفية ذاتيا في القرم.

وأشار الوزير إلى أن من أسباب تعزيز هذه المنطقة العسكرية، يمكن ذكر تفاقم الوضع السياسي - العسكري في الاتجاه الاستراتيجي الجنوب الغربي بعد زيادة حجم التواجد العسكري للناتو في شرق أوروبا وتدهور الوضع في أوكرانيا وأنشطة الجماعات الإرهابية الدولية، بما في ذلك شمال القوقاز، وكل ذلك يجبر روسيا على اتخاذ التدابير اللازمة المناسبة.

المصدر: وكالات

 

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة