فيدرر ينسحب من أولمبياد ريو

الرياضة

فيدرر ينسحب من أولمبياد ريوروجر فيدرر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvmk

انسحب المصنف الثالث عالميا السويسري روجر فيدرر من منافسة التنس في أولمبياد ريو دي جانيرو لحاجته للمزيد من إعادة التأهيل بعد جراحة في الركبة خضع لها في وقت سابق من العام .

وسبق لفيدرر أن توج بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين عام 2008 في منافسة الزوجي، في حين حاز عام 2012 على الميدالية الفضية في أولمبياد لندن ضمن منافسة الفردي.

وعبر فيدرر عن إحباطه الكبير لعدم قدرته على تمثيل بلاد في أولمبياد ريو دي جانيرو، مضيفا: "بدراسة كل الخيارات بعد التشاور مع أطبائي وفريقي... يجب علي اتخاذ قرار صعب للغاية بإعلان انتهاء موسم 2016 بالنسبة لي إذ أنني أحتاج لمزيد من اعادة التأهيل بعد جراحة الركبة في وقت سابق من العام". وتابع "أوصاني الأطباء إذا أردت أن أخوض المنافسات دون إصابات لسنوات قادمة وهو ما أنوي فعله بأن أمنح ركبتي الاثنتين وجسدي وقتا مناسبا للتعافي. من المؤسف جدا الغياب عن باقي منافسات العام."

وتعرض فيدرر لإصابة في الركبة أثناء الاستحمام مع طفلتيه التوأم بعد هزيمته في الدور قبل النهائي لبطولة أستراليا المفتوحة وهو ما يعني أنه سينهي الموسم بدون بطولة لأول مرة منذ 2000.

ومع بلوغه 34 عاما فإنه ربما سينهي مسيرته بدون الفوز بالميدالية الذهبية في منافسات الفردي في الأولمبياد بعد اكتفائه بالميدالية الفضية في لندن قبل أربع سنوات.

المصدر: وكالات

بطولة العالم لألعاب القوى