مباحثات أمنية روسية أمريكية حول التحليقات بسوريا

أخبار العالم العربي

مباحثات أمنية روسية أمريكية حول التحليقات بسورياالبنتاغون
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvm8

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن الجانبين الأمريكي والروسي بحثا عبر جسر تلفزيوني قضية أمن التحليقات بسوريا واتخاذ إجراءات لتجنب وقوع حوادث بين القوات الروسية والتحالف في هذا البلد.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الأمريكية بيتر كوك الثلاثاء 26 يوليو/تموز، إن مباحثات الثلاثاء جرت في إطار الحوار المستمر بين الجانبين بشأن أمن التحليقات في سوريا، خاصة بعد حادث التنف، حيث قصفت القوات الجوية الروسية مواقع لقوات يدعمها التحالف الدولي.

وأكد كوك أن مباحثات الجانبين جرت بشكل بناء، مضيفا أن وزارتي الدفاع للبلدين اتفقتا على مواصلة المباحثات بشأن مسائل الأمن في هذا الإطار في المستقبل.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد أفادت سابقا بأن القوات الجوية الروسية قصفت في 16 يونيو/حزيران الماضي قاعدة سرية لقوات النخبة البريطانية والأمريكية في بلد التنف على الحدود مع الأردن والعراق.

بدوره حمل المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف قيادة التحالف مسؤولية خطر تعرض قوات للتحالف في سوريا لقصف الطيران الروسي، داعيا الشركاء في مكافحة الإرهاب إلى تبادل المعلومات حول مواقع وحدات تابعة لهم من "المعارضة المعتدلة" في سوريا.

المصدر: "نوفوستي"

الأزمة اليمنية