مواقف واشنطن وموسكو حول سوريا لا تزال متباينة

أخبار العالم العربي

مواقف واشنطن وموسكو حول سوريا لا تزال متباينةوزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvlm

اعتبر وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، عن أن الروس الذين يناقشون حاليا اتفاق تعاون عسكري مع واشنطن حول سوريا، لا يزالون "بعيدين" عن مواقف الولايات المتحدة.

وأوضح كارتر خلال مؤتمر صحفي في مقر وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" الاثنين 26 يوليو/تموز، أن المفاوضات التي يجريها وزير الخارجية جون كيري مع نظيره الروسي سيرغي لافروف، تهدف إلى تحديد ما إذا كان الروس "مستعدين لاتخاذ الموقف الصائب في سوريا"، أي "دعم انتقال سياسي يفضي إلى تخلي بشار الأسد عن السلطة، ومحاربة المتطرفين" وليس المعارضة المعتدلة.

وأضاف: "كنا نأمل في دعم الروس لحل سياسي يضع حدا للحرب الأهلية الدائرة في سوريا، لكنهم "لا يزالون بعيدين كل البعد عن ذلك وهذا ما يحاول كيري التوصل إليه لإقناع الروس بأن يتخذوا موقفا صائبا"، على هذا المسار.

هذا، وسبق لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف وأكد أن الاتفاقات التي تم توصل إليها مؤخرا مع نظيره الأمريكي جون كيري، من شأنها أن تضمن نأي المعارضة السورية المعتدلة عن تنظيمي "داعش" و"النصرة" الإرهابيين.

وفي حديث للصحفيين أدلى به الثلاثاء 26 يوليو/تموز في أعقاب لقاء جمعه بكيري في فينتيان عاصمة لاوس، أشار لافروف إلى أنه وإذا ما جرى تطوير الاتفاقات التي تم التوصل إليها خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي الأخيرة إلى في موسكو، سيمكن حينها ضمن نأي المعارضة السورية "السليمة" بنفسها عن إرهابيي "داعش" و"جبهة النصرة".

وأضاف: لقد بحثنا ما يجب علينا فعله، كي يبدأ تنفيذ هذه الاتفاقات في إطار العمليات الجوية الروسية والأمريكية.

المصدر: "أ ف ب"

الأزمة اليمنية