بيجو تعود إلى إيران

عالم السيارات

بيجو تعود إلى إيرانبيجو تعود إلى إيران
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvkw

وقعت شركة بيجو ستروين الفرنسية صفقة بملايين الدولارات لإنتاج وبيع سياراتها في إيران، ويعد هذا الاتفاق الأولي أكبر خطوة لعودة صناعة السيارات إلى السوق الإيرانية.

وأعلنت الشركة الفرنسية عن توقيعها للاتفاق المبدئي لاستثمار أكثر من 300 مليون يورو أي ما يعادل 330 مليون دولار في إعادة إنتاج سيارات ستروين في إيران.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، كارلوس تافاريس  (Carlos Tavares)،  إن "هدفنا هو أن نقدم لعملائنا الإيرانيين سيارات حديثة توفر أعلى معايير الراحة والسلامة والتكنولوجيا".

ويأتي هذا المشروع في أعقاب رفع العقوبات الدولية المفروضة على إيران، وهو مشروع مشترك مناصفة مع شركة " SAIPA"، وسوف يتم تصنيع السيارات في مجمع "كاشان" جنوب العاصمة طهران، فيما يأمل تافاريس أن تطرح الدفعة الأولى من سيارات ستروين المصنعة في هذا المجمع بحلول عام 2018.

ويهدف المشروع، وفقا لبيان الشركة الفرنسية، إلى إنتاج 150 ألف سيارة سنويا في غضون خمس سنوات، وسوف تشمل ثلاثة نماذج لسيارات ستروين المصممة خصيصا للسوق الإيرانية.

كما أبرمت شركة بيجو الشهر الماضي اتفاقية لتجديد شراكة قديمة مع شركة "إيران خودرو" لإنتاج 200 ألف سيارة بيجو سنويا بحلول عام 2018.

المصدر: "دويتشه فيله"

فيسبوك 12مليون