أوباما: بلدنا مبارك بسيدته الأولى ميشيل

مجتمع

أوباما: بلدنا مبارك بسيدته الأولى ميشيلميشيل أوباما
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvib

عبر الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن حبه العميق لقرينته ميشيل، تعليقا على كلمة هاجمت فيها زوجته المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.

وكتب أوباما على حسابه في موقع "تويتر" الالكتروني: "خطاب عجيب من سيدة عجيبة! لا يمكن أن أكون فخورا بك أكثر من ذلك، ومبارك البلد الذي فيه مثل هذه السيدة الأولى! أحبك يا ميشيل".

وكانت ميشيل قد ألقت كلمة يوم الاثنين 25 يوليو خلال مؤتمر للحزب الديمقراطي المنعقد في ولاية فيلادلفيا، حيث من المتوقع أن يعلن الحزب وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون مرشحته الرسمية في الانتخابات الرئاسية التي ستجري في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقالت السيدة الأمريكية الأولى إنها تعتبر هيلاري كلينتون المرشحة الوحيدة التي تستحق الفوز بالرئاسة.

وأعربت ميشيل عن قناعتها بأن هيلاري لم تنكسر تحت وطأة الضغوط ولم تبحث عن طرق سهلة. كما أنها ركزت على الاهتمام الذي توليه كلينتون لقضايا الطفولة والأمومة ومجمل المسائل الاجتماعية في البلاد.

لكن المحليين لفتوا بالدرجة الأولى إلى الهجوم الذي شنته ميشيل أوباما على المرشح الجمهوري دونالد ترامب، وخصوصا لانتقادها لشعار ترامب الرئيسي، وهو "سنجعل أمريكا عظيمة مجددا".

وقالت أوباما متوجهة إلى أنصار الحزب الديمقراطي: "لا تسمحوا لأحد أن يقول إن بلادنا ليست عظيمة، وأن يتحدث عن ضرورة أن يكون هناك شخص سيجعلنا عظماء مجددا، وذلك لأن بلادنا هي الأعظم على الكرة الأرضية".

وحسب بيانات غوغل، كان مستخدمو موقع "تويتر" الإلكتروني يتابعون كلمة ميشيل أوباما باهتمام بالغ، إذ سجل محرك البحث ظهور قرابة 40 تغريدة بهذا الشأن في الثانية أثناء كلمة السيدة الأولى، إذ اعتبر معظم المغردين أن ميشيل تمكنت من الانتصار على ترامب بلا كلمة مهينة واحدة.

المصدر: وكالات

صفحة أر تي على اليوتيوب