زوكربيرغ يكشف النقاب عن مساعِده الذكي اصطناعياً

العالم الرقمي

زوكربيرغ يكشف النقاب عن مساعِده الذكي اصطناعياً زوكربيرك يكشف عن مساعده ذي الذكاء الاصطناعي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvh2

في عام 2015 وضع مارك زوكربيرغ  تحديا لنفسه وهو أن يقرأ كتابا واحدا كل أسبوعين، أما تحديه للعام 2016 فكان صنع روبوت يعتمد تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لمساعدته على إدارة منزله.

وقد أعرب مؤسس فيسبوك عن رغبته في قضاء عام 2016 في إنشاء نظام ذكاء اصطناعي في شكل مساعد ذكي "AI butler"، لمساعدته في إدارة منزله وفي عمله، ويعتزم مؤسس فيسبوك نشر مراحل تصميم النظام الجديد على مدار العام الجاري.

وأكد زوكربيرغ أنه سيبدأ تجريب المساعد الذكي قريبا، قائلا إن تصميمه شبيه بنظام "جارفيس" الذي ظهر في الفيلم الأمريكي "الرجل الحديدي" (Iron Man).

وأشار المدير التنفيذي لفيسبوك إلى أن المساعد الذكي سيحمل خاصية التعرف على الوجه فضلا عن إمكانية التعرف على الأشياء وإدراك الأصوات وفهم اللغة، حيث استطاع زوكربيرغ تدريبه على التعرف على صوته ليتمكن مؤسس فيسبوك بذلك من السيطرة على منزله بشكل كامل عن بعد.

وكان زوكربيرغ قد أعلن عن تطويره لهذا المشروع في يناير/كانون الثاني في صفحته الشخصية على فيسبوك، وقد صرح لموقع "ذي فارج" بأن مساعده ذا الذكاء الاصطناعي سيجعله قادرا على السيطرة على كل شيء في منزله إذ سيتحكم في الأضواء ودرجة الحرارة، والأبواب، فضلا عن إمكان مساعدته في العمل.

المصدر: "دايلي ميل"

فيسبوك 12مليون