أنقرة: لا يمكن للاتحاد الأوروبي أن يهددنا

أخبار العالم

أنقرة: لا يمكن للاتحاد الأوروبي أن يهددنامولود جاويش أوغلو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvdm

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أن الاتحاد الأوروبي لا يمكن أن يهدد تركيا بسبب احتمال إعادة عقوبة الإعدام على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة.

وقال جاويش أوغلو في حديث لقناة "خبر تورك" الاثنين 25 يوليو/تموز، "الاتحاد الأوروبي لا يمكن أن يهدد تركيا. ونحن ندافع عن القيم الأوروبية. ومسؤولون من أوروبا كثيرا ما يقولون لنا ما يفكرون به لكن عندما يفعلون ذلك في شكل تهديدات فإن ذلك يصبح مضرا".

وكان رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر قد أعلن سابقا أن الاتحاد الأوروبي سيوقف عملية انضمام تركيا إلى الاتحاد فورا في حال إعادة أنقرة تطبيق عقوبة الإعدام في البلاد.

جان - كلود يونكر

يذكر في هذا السياق أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم أعلنا سابقا عن إمكانية طرح مشروع قانون دستوري حول إعدام المشاركين في محاولة الانقلاب الفاشلة، التي جرت في 15 و16 يوليو/تموز وأدت إلى مقتل 246 مواطنا على الأقل وإصابة أكثر من ألفين آخرين بجروح.

وكان الاتحاد الأوروبي قد أبدى مرارا قلقه بشأن وضع حقوق الإنسان في تركيا على خلفية الانقلاب الفاشل وفرض حالة الطوارئ هناك.

وحذرت منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، تركيا من استخدام المؤسسات الديمقراطية لتقويض حقوق الإنسان في البلاد.

المصدر: وكالات