تراجع الحوثيين في الجوف واعتراض صاروخ باليستي في جيزان

أخبار العالم العربي

تراجع الحوثيين في الجوف واعتراض صاروخ باليستي في جيزانتفجير لإتلاف ألغام من قبل الجيش في عدن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hvdh

أفاد مصدر ميداني الاثنين 25 يوليو/ تموز بأن القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تمكنت من السيطرة على مواقع جديدة غرب محافظة الجوف شمال شرق البلاد.

وأفاد المصدر لموقع "المشهد اليمني" بأن "قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة على مواقع للحوثيين غرب مديرية المصلوب شملت "قزعة النميم" و"بيت سنان" التي تبعد مسافة 4 كلم غرب "الهيجة" وهي المواقع التي تتمركز فيها قوات هادي.

وذكر المصدر أن التقدم جاء بعد محاولة لمسلحين حوثيين الهجوم على مواقع لقوات هادي قبل أن يتحول إلى هجوم مضاد.

من جهة أخرى ذكرت مصادر سعودية الاثنين أن قوات الدفاع الجوي السعودي تمكنت من اعتراض صاروخ باليستي فوق سماء منطقة جيزان انطلق من الأراضي اليمنية.

وقالت المصادر إن وحدات الباتريوت التابعة للدفاع الجوي السعودي تصدت للصاروخ قرب قرية "أبو حجر" بمحافظة صامطة التابعة لمنطقة جازان وتمكنت من تدميره.

وكانت قيادة التحالف العربي أعلنت في بيان لها الأحد، أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخا باليستيا أطلقه الحوثيون باتجاه نجران وتمكنت من تدمير منصة إطلاقه داخل الأراضي اليمنية.

هذا وذكرت مصادر الاثنين أن عناصر مسلحة شنت هجوما بالرصاص على مبنى إدارة الضمان الاجتماعي في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.

وأوضح شهود عيان وسكان أن مسلحين على متن دراجه نارية أطلقوا النار على المبنى الحكومي، ما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى.

وأكد قائد المنقطة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبد الرب الشدادي لكوالة "سبأ" الموالية لهادي أن قواته أزالت نحو 35 ألف لغم من المناطق التي انتزعت سيطرتها من جماعة الحوثي والرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأشار الشدادي إلى أن المنطقة العسكرية الثالثة تخلصت من تلك الألغام بتفجيرها في أماكن مخصصة .

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية