روزبرغ أول المنطلقين في جائزة المجر الكبرى

الرياضة

روزبرغ أول المنطلقين في جائزة المجر الكبرىروزبرغ أول المنطلقين في جائزة المجر الكبرى
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv7m

حقق الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس أسرع توقيت في التجارب الرسمية على حلبة "هونغارورينغ" ليكون أول المنطلقين في جائزة المجر الكبرى المرحلة الـ11 من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1.

وهي المرة الرابعة هذا الموسم التي ينطلق فيها روزبرغ من المركز الأول، والسادسة والعشرون في مسيرته بعد أن استفاد من طابور شكله الإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم 2005 و2006 مع رينو، في المنعطف التاسع.

وحرم طابور ألونسو البريطاني لويس هاميلتون، بطل العالم 2008 (مع ماكلارين) و2014 و2015 (مع مرسيدس)، الذي انطلق بسرعة في اللفة الأخيرة، من تحقيق زمن أفضل من توقيت روزبرغ زميله في الفريق.

وتقام جولة التجارب الرسمية التي تأخر انطلاقها 20 دقيقة، على مدى ساعة كاملة تقسم على 3 مراحل: الأولى من 18 دقيقة تشارك فيها جميع السيارات ويتأهل أول 16 سائقا إلى المرحلة الثانية التي تستغرق 15 دقيقة، ويتأهل منها العشرة الأوائل إلى المرحلة الأخيرة للمنافسة على مراكز الانطلاق الأولى، فيما يتم ترتيب الآخرين حسب مواقعهم في المرحلتين الأولى والثانية.

ونجا هاميلتون بأعجوبة بعد أن حل عاشرا في المرحلة الثانية ما أهله للمشاركة في المرحلة الثالثة الأخيرة، في حين اكتفى الفنلندي كيمي رايكونن (فيراري)، بطل العالم 2007 مع ماكلارين، بالمركز الرابع عشر.

وقطع روزبرغ متصدر الترتيب العام برصيد 168 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام هاميلتون الطامح إلى لقب ثالث على التوالي، أسرع لفة بزمن 1,19,965 دقيقة بمعدل سرعة وسطي 231ر197 كام/ساعة، ومنح، مع هاميلتون الذي حل ثانيا 1,20,108، فريق مرسيدس ثنائية جديدة في الانطلاق.

وجاء سائقا ريد بول الأسترالي دانيال ريكياردو والفنلندي ماكس فيرشتابن في المركزين الثالث والرابع على التوالي، واكتفى سائق فيراري الثاني الألماني سيباستيان فيتل الذي احتكر اللقب 4 سنوات متتالية من 2010 الى 2013 مع فريق ريد بول، بالمركز الخامس.

ترتيب العشرة الاوائل:

المصدر: أ ف ب