سافتشينكو: أريد أن أكون رئيسا - ديكتاتوريا لإعادة السلطة للشعب

أخبار العالم

سافتشينكو: أريد أن أكون رئيسا - ديكتاتوريا  لإعادة السلطة للشعبعضوة البرلمان الأوكراني ناديجدا سافتشينكو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv6i

كشفت عضو البرلمان الأوكراني ناديجدا سافتشينكو عن استعداها لرئاسة البلاد لكن ليس على مبادئ ديمقراطية وإنما على أسس ديكتاتورية.

وقالت سافتشينكو في حديث مع قناة "دويتشه فيله" إنه تبعا للوضع الحالي، فإنها تشعر أنه يتوجب عليها أن تترشح للرئاسة في أوكرانيا.
وحسب رأي سافتشينكو فإن أوكرانيا تحتاج في المرحلة الراهنة إلى إصلاحات تأتي من هرم السلطة. وقالت "من أجل تغيير صلاحيات الرئيس وهيكلة البلاد وإعادة تفعيل القوانين لصالح الناس والتغلب على الفساد، يجب أن تصبح ديكتاتورا يسيطر على كل شيء".

وأعربت سافتشينكو عن ثقتها بأن الديكتاتورية بالذات ستساهم في تطوير الديمقراطية. وذكرت بالأخص أن الديكتاتورية ضرورية "من أجل إعادة السلطة للشعب والتأكد بأن السلطة لن تسحب أبدا من الشعب".

كما أعلنت سافتشينكو أنه يجب على السياسيين الاعتذار من أمهات الذين قتلوا في دونباس.

يذكر أن سافتشينكو، التي أدانتها محكمة روسية بالضلوع في قتل الصحفيين الروسيين خلال معارك بجنوب شرق أوكرانيا وقضت عليها بالسجن لمدة 22 عاما، كانت قد عادت، في 25 مايو/أيار الماضي، إلى كييف على متن طائرة الرئيس الأوكراني. وذلك بعد أن قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العفو عنها دعما لتسوية النزاع في جنوب شرق أوكرانيا واستجابة لطلب ذوي الصحفيين الروسيين، إيغور كورنيليوك وأنطون فولوشين، اللذين قتلا في دونباس في يونيو/حزيران عام 2014، جراء عملية قصف شاركت سافتشينكو في تنفيذها.

المصدر : وكالات 

فيسبوك 12مليون