المئات يتظاهرون مجددا في بغداد للمطالبة بإصلاحات

أخبار العالم العربي

المئات يتظاهرون مجددا في بغداد للمطالبة بإصلاحاتمظاهرة ساحة التحرير ببغداد في 22 يوليو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv58

خرج المئات، بينهم أنصار الزعيم الديني مقتدى الصدر ونشطاء، الجمعة 21 يوليو/ تموز في العاصمة العراقية بغداد ومدن أخرى، مجددين مطالبة الحكومة بمحاربة الفساد وتحسين الوضع الأمني.

وتجمع المتظاهرون في ساحة التحرير وسط بغداد، كما هي العادة كل يوم جمعة،، رغم الإجراءات الأمنية المشددة التي شملت قطع الطرق والجسور الرئيسية المؤدية الى موقع التظاهرة.

وشملت الإجراءات الأمنية قطع جسر الجمهورية الذي يؤدي الى المنطقة الخضراء المحصنة حيث مقر الحكومة وسفارات أجنبية.

ورفع المتظاهرون الأعلام العراقية ولافتات كتب على إحداها "الداعشي والسياسي الفاسد كلاهما مدان بدمائنا" وعلى أخرى "مضت سنة كاملة على انطلاق التظاهرات السلمية ولا يوجد أي تغيير واستجابة والأمر من سيء إلى أسوأ".

هذا وتظاهر العشرات قرب ديوان محافظة البصرة جنوب العراق، الجمعة، للمطالبة بإجراء إصلاحات تتضمن إلغاء المحاصصة السياسية ومكافحة الفساد الإداري، إضافة الى تعويض الوزراء المستقيلين بآخرين يتحلون بالنزاهة والكفاءة.

وفي محافظة بابل، تجمع العشرات أمام مبنى المحافظة وسط مدينة الحلة لمطالبة الحكومة المحلية بتحسين الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والماء، مشيدين بخطوة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالموافقة على الاستقالات التي قدمها عدد من الوزراء، معتبرينها "خطوة إصلاحية جديدة".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية