بولندا تعارض إنشاء "السيل الشمالي 2"

مال وأعمال

بولندا تعارض إنشاء
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hv28

أعلنت منظمة مكافحة الاحتكار البولندية، أنها تعترض على إنشاء شركة "غازبروم" الروسية، وشركائها الأوروبيين مشروعا مشتركا، لبناء خط أنابيب الغاز "السيل الشمالي 2"

وجاء في بيان المنظمة البولندية، الجمعة 22 يوليو/تموز: "أن المنظمة البولندية لمكافحة الاحتكار، تعترض على إنشاء مشروع مشترك بين ست شركات لبناء "السيل الشمالي 2".

وجاء في البيان الصادر أن شركة "غازبروم"، يمكن لها مع غيرها من الشركات أن تستأنف ضد قرار المنظمة البولندية، في غضون 14 يوما. كما يجوز تمديد هذه الفترة لمدة 14 يوما أخرى.

والجدير بالذكر أن مشروع "السيل الشمالي 2"، يخطط لتشييد خطين لأنابيب الغاز بطاقة إجمالية قدرها 55 مليار متر مكعب من الغاز، لنقله من السواحل الروسية إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق، وذلك إلى جانب خط الغاز التابع لمشروع "السيل الشمالي 1".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "غازبروم" الروسية، وقعت سابقا مع كل من شركة "إي. أون" الألمانية، و شركة "شل" الهولندية البريطانية، ومع شركة "أو أم في" النمساوية، اتفاقية تفاهم للتعاون في مشروع إنشاء البنية التحتية لتوريد الغاز الروسي مباشرة إلى المستهلك الأوروبي، عبر مشروع "السيل الشمالي 2".

وأعربت الأطراف الموقعة حينها، عن رغبتها بالتعاون مع "غازبروم"، وخاصة الشركة الألمانية، في بناء خطين اثنين لأنابيب الغاز انطلاقا من سواحل روسيا وصولا إلى الساحل الألماني مرورا بحوض بحر البلطيق، لرفع مستوى الطاقة الإنتاجية لخط "السيل الشمالي -2"، إلى 55 مليار متر مكعب من الغاز سنويا.

المصدر: نوفوستي

 

 

 

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا