تعلم 10 عادات فتصبحَ مليونيرا

متفرقات

تعلم 10 عادات فتصبحَ مليونيرا  تعلم 10 عادات لكي تصبح مليونيرا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/huz6

تبين من دراسة جديدة أن من يرغب أن يصبح مليونيرا، يمكنه أن يفعل ذلك بخطوات سهلة وبسيطة، وهي خطوات نشرها العديد من مواقع الأخبار العالمية وقالت عنها إنها "وصفة عملية وسهلة".

1- يأخذ الأمور ببساطة

يُمكن تخيُل عدد وأهمية القرارات التي يتخذها الأغنياء يومياً، خاصةً تلك التي تتعلق بشركاتهم وكيفية استثمار أموالهم.

في المقابل هناك قرارات يومية تستهلك الكثير من وقت الشخص العادي، يفضل الأغنياء تجنبها، على سبيل المثال، ماذا سنأكل اليوم؟ وماذا يجب علي أن أرتدي للعمل اليوم؟ يتجنب الأغنياء استهلاك الوقت للتفكير في قرارات كهذه. فمارك زوكربيرغ، مؤسس الفيسبوك، يرتدي يوميا تيشرت بلون واحد حتى لا يضيّع وقته في اختيار ملابسه، وقبله كان يفعل مثله الراحل ستيف جوبز.

2- لا يتصفح بريده الالكتروني صباحاً

إذا كنت تدير عملاً صغيراً، فعليك الرد على عدد هائل من الرسائل الالكترونية يومياً، فما هو إذاً حال الشخص الذي يدير عدة شركات؟

قد يصبح الرد علي البريد مهمةً بلا نهاية، لذا لا يفضل الأغنياء الرد علي بريدهم الإلكتروني في الصباح الباكر، ويؤجلونه غالباً لفترة ما بعد الظهيرة، ليستغلوا فترة الصباح في أشياء أنفع.

3- يستيقظ من النوم باكراً

على سبيل المثال يستيقظ ريتشارد برانسون، مؤسس مجموعة "فيرجن"، من النوم حوالي الساعة 5:30 صباحاً. ومثله يستيقظ معظم الأغنياء في هذا الوقت لممارسة الرياضة أو التأمل أو القراءة اليومية، فعندما تستيقظ من النوم أبكر من أي شخص معك في العمل فإنك تحصل على وقت إضافي، والأهم أنك تحصل على أفضل ما في اليوم - ساعات الصباح الأولى.

4- يشغل نفسه

يبلغ معدل عمل الشخص العادي أسبوعياً 40 ساعة، ويعمل الأغنياء عادةً ضعف هذا المعدل، وفي بعض الحالات أكثر من ذلك.

علي سبيل المثال يعمل إلون موسك، مؤسس مجموعة "تسلا"، من 80 إلى 100 ساعة أسبوعياً، إذ يحرص الأغنياء دائماً على عدم إضاعة الوقت في المهام الروتينية ويعرفون كيف يوكلونها إلى غيرهم.


5- يتعلم باستمرار

لا ينتهي التعلم بالنسبة للأغنياء مع انتهاء المرحلة الدراسية، إذ يقرأ حوالي 88% منهم يومياً لمدة نصف ساعة على الأقل، ومعظمهم يقرأ كتابين أو أكثر في الشهر، بالإضافة إلى المحاضرات العامة، وحضور الدورات المتخصصة في مجالاتهم.

وما يميز الأغنياء عن غيرهم في القراءة أنهم يسعون دائماً لتنفيذ ما يقرأونه في حياتهم العملية للحصول على نتائج أفضل.

6- يحدد أهدافاً قابلة للتحقيق

يجيد الأغنياء التخطيط لحياتهم والاستفادة من كل ساعة في يومهم. فكتابة قائمة بالمهام اليومية والأهداف التي يريدون تحقيقها عادةٌ دائمةٌ في حياة الأغنياء.

7- لا يشاهد التلفاز

78% من الأشخاص العاديين يشاهدون التلفاز يومياً، بينما يشاهد 6% من الأغنياء فقط التلفاز. في المقابل يقضي الأغنياء أوقات فراغهم عادةً في ممارسة الرياضة أو التواصل مع أشخاص آخرين لبناء علاقات مفيدة في حياتهم العملية.

8- ينفق ماله بحكمة

لا ينفق الأغنياء عادة أكثر من رُبع الدخل على السكن، ولا يصرفون أكثر من 15% من دخلهم على شراء الطعام. وفي المقابل يحرصون على اقتطاع ما يعادل 10% من دخلهم ووضعه في محافظ استثمارية أو في شراء أسهم في شركات ومشاريع قائمة.

ولذا تجب مراجعة عادات الإنفاق لديك إذا كنت تريد الانضمام إلى نادي الأغنياء.

9- يتعرف على أشخاص جدد دائماً

يدرك الأغنياء أن العلاقات واحدة من أهم أساسات النجاح في عالم الأعمال، فيضعون دائماً نصب أعينهم المثل الذي يقول "قل لي من تعاشر أقل لك من أنت". لذا يقضي الأغنياء يومياً وقتاً يخصص للتعرف على أشخاص جدد، وعادةً ما تكون هذه العلاقات مثابة المفتاح لتسهيل بعض الأعمال أو لفتح آفاق لمشاريع جديدة.

10- يمارس الرياضة يومياً

يتحجج الجميع بعدم امتلاكهم الوقت الكافي لممارسة الرياضة. ورغم أن الأغنياء هم أكثر الناس انشغالاً، فإنهم يقضون نصف ساعة يومياً في الجري أو داخل صالة الألعاب الرياضية.

وبغض النظر عن كم الجهد والضغط الذي يتعرضون له، تبقى الرياضة عاملاً مهماً من عوامل الحفاظ على النشاط في عقولهم وأبدانهم.

المصدر: هفينغتون بوست